السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ماكرون يستضيف قمة تضم ترامب وبوتين وميركل الشهر القادم

ماكرون يستضيف قمة تضم ترامب وبوتين وميركل الشهر القادم
18 أكتوبر 2018 21:06

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الخميس، أن الرئيس إمانويل ماكرون سيعقد في الحادي عشر من نوفمبر المقبل قمة في العاصمة باريس مع الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
وأضاف القصر أن اللقاء يأتي بمناسبة احتفالية مرور مئة عام على وقف إطلاق النار في الحرب العالمية الأولى، وسيحضرها حوالي 60 من رؤساء الدول والحكومات في العالم.
وذكر قصر الإليزيه أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ستلقي كلمة افتتاح لأول لقاء يعقده "منتدى السلام" في العاصمة الفرنسية باريس.
وقالت المصادر الفرنسية إن ماكرون وميركل يعتزمان إحياء ذكرى نهاية الحرب الأولى في العاشر من نوفمبر المقبل قبل اللقاء الجامع للقادة الأربعة بيوم واحد. وسيلتقي ماكرون وميركل في بلدة "كومبيين" شمالي باريس. كانت اتفاقية وقف إطلاق النار في الحرب العالمية الأولى وقعت عام 1918 بالقرب من هذه المدينة داخل عربة من قطارات السكة الحديد.
وقال دبلوماسي، لم يرد الكشف عن اسمه، "ستكون احتفالية قصيرة وذات قيمة".
ويعتزم الرئيس الفرنسي أن يتفقد، قبل لقاء القمة الباريسي بأسبوع، مسارح المعارك في شرق وشمال البلاد.
ويتوقع حضور كل من الرئيس ماكرون والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير احتفالاً موسيقياً يوم الرابع من نوفمبر المقبل في مدينة ستراسبورج الفرنسية تقيمه "جمعية الصداقة الألمانية-الفرنسية".
كان ماكرون وشتاينماير افتتحا، قبل عام في منطقة الألزاس، المتحف الألماني-الفرنسي لإحياء ذكرى ضحايا الحرب العالمية الأولى.
كانت منطقتا الألزاس واللورين ضمن الإمبراطورية الألمانية منذ 1871 حتى 1918، حيث استردت فرنسا ثانية السيادة عليهما.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©