الاتحاد

الإمارات

«تنمية المجتمع» بدبي تنظم «اعرف حقوقك»

خلال الفعالية (وام)

خلال الفعالية (وام)

دبي(وام)

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي أمس وبالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، الدورة الثانية من ملتقى برنامج «اعرف حقوقك»، والذي يهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بثقافة حقوق الطفل وبناء قدرات القائمين على رعاية الأطفال في المؤسسات التعليمية للتوعية بحقوق الطفل والعمل على حمايتها بهدف الوصول إلى بيئة صديقة بالكامل للأطفال. وتأتي الدورة الثانية من الملتقى، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى والتي أقيمت في العام السابق واستعرضت أبرز التجارب في مجال تعريف الأطفال والمحيطين بهم بحقوق الطفل.
وبمشاركة عدد كبير من ممثلي المدارس الحكومية والخاصة ومن الجهات الحكومية المعنية بحماية الطفل، استعرض الملتقى أوراق عمل لأربع مدارس مشاركة في برنامج «اعرف حقوقك»، تضمنت تسليطاً للضوء على تجاربهم والحلول والابتكارات التي تم تطويرها للوصول إلى نموذج ناجح للتوعية بثقافة حقوق الطفل.
وقالت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع: «يحتفل العالم في العشرين من نوفمبر باليوم العالمي للطفل، وهي مناسبة مثالية لتسليط الضوء على حقوق الطفل التي ضمنتها الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقوانين والإجراءات التي اتخذتها دولة الإمارات لنشر ثقافة حقوق الطفل وتوفير المرجعية القانونية لحمايتها.
ويشكل برنامج «اعرف حقوقك» أحد المشاريع الواعدة الهادفة للوصول إلى بيئة صديقة بالكامل للطفل، حيث حظي البرنامج منذ إطلاقه في العام 2012، بتزايد دوري في عدد الجهات المشاركة واتسع عدد المدربين المؤهلين للتوعية بحقوق الطفل، وجاء انطلاق هذا الملتقى في العام السابق متوجاً لهذه الجهود ومؤكداً أهمية تبادل الخبرات والتجارب للوصول إلى أفضل السبل لنشر ثقافة حقوق الطفل وحماية هذه الحقوق».
وتضمن الملتقى كلمة لممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» تحدث فيها عن جهود المنظمة الأممية في التوعية بحقوق الطفل، كما أقيم على هامش الملتقى معرض للمدارس المشاركة في برنامج «اعرف حقوقك»، عرضت فيه ابتكارات المدارس للتوعية بحقوق الطفل.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية