الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

في انتخابات الاستشاري.. إقبال كبير من الناخبين على لجنة مدينة الشارقة

في انتخابات الاستشاري.. إقبال كبير من الناخبين على لجنة مدينة الشارقة
21 نوفمبر 2019 00:14

لمياء الهرمودي (الشارقة)

شهدت لجنة انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في اليوم الأول من التصويت إقبالاً جيداً من قبل الناخبين، حيث أكد ثابت سالم الطريفي رئيس لجنة الانتخابات في مدينة الشارقة ومقرها نادي الشارقة للشطرنج، أن إقبال الناخبين كان مرتفعاً منذ ساعات الصباح الباكر رغم أجواء الأمطار.
وأضاف الطريفي أن كل التسهيلات متوفرة للناخبين من حيث توفر منصات الانتخاب وإجراءات اختيار المرشح إلى التصويت النهائي، حيث إنه لم تواجه اللجنة أية صعوبات، أو تحديات بسبب الأجواء الماطرة أو مع الناخبين.
كما شهد اليوم الأول إقبالاً واضحاً من قبل كبار المواطنين من النساء والرجال، حيث تواجد الناخب يوسف الزرعوني «72 عاماً» في ساعات الصباح الأولى وقبل فتح باب التصويت ليكون أول ناخب في مدينة الشارقة، وقال: لابد من المشاركة في هذا العرس الانتخابي من أجل رفعة الوطن والمواطن، وإنجاح هذه العملية، لاختيار من يستحقون إلى المجلس، ولذا أصررت أن أكون أول من يتواجد في اللجنة من أجل التصويت.
ومن جهتها، قالت الناخبة آمنه عبدالله إسماعيل من كبار المواطنين وهي في الـ80 من العمر: أتيت لأدلي بصوتي، وهي المرة الأولى التي أشارك فيها، وأتمنى للجميع التوفيق، مؤكدة أن إجراءات التصويت كانت سلسة وسريعة ولم تواجه أي صعوبة في ذلك.
بدورها، أكدت فاطمة إبراهيم من كبار المواطنات «85 عاماً» أنها تشارك في عملية الانتخاب للمرة الثانية، وهي تعي مدى أهمية المشاركة في هذا العرس الديمقراطي، داعية الجميع إلى المشاركة والإدلاء بأصواتهم من أجل تعميق مفهوم التجربة السياسية لدى قطاع عريض من الناس.
وذكر الناخب مبارك مبخوت أن العملية الانتخابية سارت بكل سلاسة حيث إن أعضاء اللجنة جميعهم مؤهلون، ومدربون، ونرى تطوراً في اللجان الانتخابية ملحوظ وواضح حيث إنها تختلف بشكل كبير عن اللجان في الدورات الانتخابية السابقة، ونتمنى مزيداً من التطور والتقدم لدولتنا وإمارتنا الباسمة.
ومن جانبه، قال الناخب عبدالرحمن يوسف: إن هذه هي تجربته ومشاركته الأولى في العرس الانتخابي، وقد تركت لديه انطباعاً جيداً، مشيراً إلى أن أفراد المجتمع أصبحوا أكثر وعياً بأهمية المشاركة والتصويت واختيار من يستحق ليمثلهم في المجلس الاستشاري.
وأكدت الناخبة مريم حميد الليم، أن المشاركة في العرس الانتخابي أمر ضروري وواجب وطني يقع على عاتق المواطنين، ولكنها أشارت إلى ضرورة زيادة عملية توعية المواطنين بأهمية المشاركة في التصويت من خلال تسجيل الأسماء في الموقع الخاص بذلك، لتتسنى لهم فرصة التصويت، مشيرة إلى أن هناك أحياناً عدم إلمام لدى البعض بطريقة وآلية المشاركة.
وقال المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة: شهد اليوم الأول توافد المواطنين بشكل لافت على أجهزة الاقتراع في مختلف مقار المراكز الانتخابية الذين لم تثنهم تقلبات الطقس عن الحضور لأداء حقهم وواجبهم الانتخابي.
وأشار إلى أن المراكز الانتخابية التسعة الموزعة على مدن ومناطق إمارة الشارقة التي يتوفر بها أكثر من 60 جهازاً للتصويت، استقبلت المواطنين الذين صوتوا لمرشحيهم بكل سهولة دون تسجيل أي شكوى، بعد اتخاذ إجراءات مسبقة تكفل إتمام عملية التصويت وفق أعلى معايير الدقة.
وأضاف أنه: تم اتخاذ كافة الإجراءات التي تراعي ظروف ذوي الإعاقة وكبار السن بتوفير احتياجاتهم التي تسهل عليهم عملية الاقتراع مما انعكس على حضورهم اللافت للمشاركة في العملية الانتخابية منذ اليوم الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©