الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

74 مرشحاً يتنافسون في خورفكان وكلباء ودبا الحصن

74 مرشحاً يتنافسون في خورفكان وكلباء ودبا الحصن
21 نوفمبر 2019 00:14

السيد حسن (خورفكان)

شهد اليوم الأول لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في المراكز الانتخابية الثلاثة بخورفكان وكلباء ودبا الحصن، إقبالاً كبيراً من مختلف الفئات العمرية ومن الجنسين، وقد سهل رؤساء المراكز واللجان الأمنية كافة الإجراءات لضمان تصويت سهل ومريح لجميع الناخبين وفي وقت لا يستغرق دقائق معدودات.
وبحسب إحصاءات اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري في الشارقة، فإن عدد المرشحين المعتمدين رسمياً والذين يخوضون الانتخابات في المدن الثلاث (خورفكان وكلباء ودبا الحصن) يبلغ 74 مرشحاً بينهم 36 مرشحاً في مدينة خورفكان وضواحيها، و21 مرشحاً في مدينة كلباء وضواحيها، و17 مرشحاً في دبا الحصن.
وقالت المهندسة فوزية القاضي مدير عام بلدية خورفكان رئيس لجنة الانتخابات في إكسبو خورفكان: «الإقبال في مركز انتخابات خورفكان الموجود في إكسبو كان ممتازاً، وقد سخرنا كل الإمكانات الموجودة لخدمة الناخبين من مختلف الأعمار، ولدينا 10 أجهزة للتصويت المباشر ثم صناديق الاقتراع، كما يوجد بالمركز عدد كبير من المتطوعين جاؤوا ولبوا النداء لخدمة وطنهم وإمارتهم الشارقة، وتم تدريبهم بشكل دقيق وفاعل لضمان وجود مرونة أثناء عمليات التصويت والتعامل مع كافة العقبات والمشكلات».
وأفادت بأنه تم تجهيز سيارات لنقل الناخبين من كبار المواطنين والمعاقين وغيرهم ممن لا يستطيعون الوصول للمركز من خارج الأسوار، وهناك سائقون مختصون يقومون بذلك مع عدد من المتطوعين والمتطوعات يرافقون الناخبين من الجنسين، مشيرةً إلى عدم وجود أي شكاوى في مركز خورفكان الانتخابي في اليوم الأول، وقد مر دون أي مشكلات تذكر.
وفي مدينة كلباء شهد المركز الانتخابي بها إقبالاً مكثفاً منذ أن بدأ المركز في استقبال الناخبين في الثامنة صباحاً، وقال المهندس عبدالرحمن النقبي مدير عام بلدية كلباء ورئيس المركز الانتخابي بجامعة الشارقة فرع كلباء: «التصويت يستغرق دقيقة واحدة فقط، والإجراءات الأولية تستغرق بضع دقائق، وهناك تعاون كبير بين المتطوعين واللجنة الأمنية حيث تسود روح فريق العمل الواحد والكل يتسابق من أجل الوطن».
وأضاف النقبي: لدينا 21 مرشحاً في المركز الذي يتخذ من فرع جامعة الشارقة في كلباء مقراً له، ولم نتلقَّ أي شكاوى من المرشحين ولا من الناخبين والعملية تسير بسهولة ويسر تام. ومن جانبه قال عبدالله رفيع عضو جمعية الإمارات لحقوق الإنسان: «الانتخابات تسير بشفافية عالية جداً وسط أجواء من الحرية المكفولة للجميع سواء في الاختيار أو التصويت، وما يجري داخل مراكز كلباء وخورفكان ودبا الحصن وفق متابعتنا لهذه المراكز هو تجسيد لمناخ الحرية والثقة وحب الوطن بالإمارات».
وأعرب عدد من الناخبين عن سعادتهم لهذا العرس الانتخابي بإمارة الشارقة، وأن يختار الناخب مرشحه الذي يمثله في المجلس الاستشاري بمنتهى الشفافية.
وقال سالم عبدالله سعيد الزعابي: المركز مفتوح أمام من يحق له التصويت، ولك أن تختار من تريد من دون مشاورة أحد، لك الخيار وتملك الحرية الكاملة، ويساعدك على ذلك أجواء المركز وما يوفره من ثقة ووطنية في أهمية صوتك ومدى تأثيره على المجتمع. وقال خالد خليفة المزروعي: مناخ التصويت ممتاز، مساعدات اللجنة للناخبين رائعة، مدة التصويت وحتى الانتهاء من التصويت مدة قصيرة وتعبر عن تخطيط دقيق ومدروس وجيد، أشكر اللجنة وأشكر إمارة الشارقة على هذا العرس في يومه الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©