الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مسؤولون: تعزيز للنهج البرلماني وترسيخ لمبدأ الشورى

مسؤولون: تعزيز للنهج البرلماني وترسيخ لمبدأ الشورى
21 نوفمبر 2019 00:14

علي الهنوري (الشارقة)

أشاد عدد من كبار المسؤولين في إمارة الشارقة ممن حضروا للتصويت في اليوم الأول للانتخابات بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تعزيز النهج البرلماني وترسيخ مبدأ الشورى في إمارة الشارقة.
وتقدمت خولة الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة ببالغ الشكر والعرفان على ما تحققه إمارة الشارقة من إنجازات بجهود ودعم سموه ليضيف إليها إنجازاً مهماً بإتاحة الانتخابات وتفعيل مشاركة المواطنين بصنع القرار بالتصويت لمن يمثلهم في المجلس الاستشاري الذي وجد لبحث قضايا المواطنين ورفع معاناتهم وتقديم الشورى لصاحب السمو حاكم الشارقة.
وأشار خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، إلى إجراءات الدائرة في دعم العملية الانتخابية وحث موظفيها وعائلاتهم على التصويت من خلال تسهيل خروجهم خلال أوقات العمل على فترات لتفعيل مشاركتهم في العملية الانتخابية مشيداً بتجهيزات ومواقع المراكز الانتخابية التي توفر كافة الخدمات بما يسهل على الناخبين إتمام التصويت بكل سهولة بفترة لا تتجاوز دقيقتين.
فيما قال مبارك راشد الشامسي رئيس مركز الحمرية في الشارقة إن سير الانتخابات في مركز الحمرية جيد جداً حيث وفرت حكومة الشارقة مختلف الأجهزة الحديثة من أجل تسهيل خطوات الاقتراع على المواطنين والمواطنات.
ومن جانبه أعرب محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، عضو اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، عن بالغ تقديره لجهود المؤسسات والجهات الإعلامية في الدولة بدعم انتخابات المجلس الاستشاري وإيصال رسالته والتعريف بدوره مؤكداً حرص اللجنة على توفير كافة احتياجات الإعلاميين للتسهيل عليهم وتوفير التغطية الإعلامية للانتخابات على مدى أيام انعقادها.
ولفت سالم عبيد الحصان الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي العضو السابق في المجلس الوطني، إلى الفرصة التي أتاحها صاحب السمو حاكم الشارقة وتكريمه لمواطني الإمارة بإتاحة الانتخاب لاختيار من يمثلهم مما يعزز النهج التشاوري والبرلماني في الإمارة مشيداً بجهود اللجنة العليا لتنظيم العملية الانتخابية والتسهيل على المواطنين خلال التصويت.
ومن جهة أخرى قال أحمد سعيد الجروان: إن المراكز جاهزة لاستقبال 44 ألفاً و758 مواطناً ومواطنة للمشاركة في انتخابات «استشاري الشارقة» والتي تستمر لمدة أربعة أيام هي فترة التصويت وفق أحدث الأنظمة الإلكترونية والتي تستخدم لأول مرة في انتخابات المجلس الاستشاري والتي انعكست إيجاباً في زيادة عدد الناخبين بنسبة 90% فيما كانت النسبة السابقة 60%، ومن هذا المنبر ندعو المواطنين والمواطنات للمشاركة في صنع القرار.
هذا وتتوزع المراكز الانتخابية في إمارة الشارقة كما يلي:
مدينة الشارقة: نادي الشارقة للشطرنج
منطقة الحمرية: بلدية منطقة الحمرية
مدينة خورفكان: مركز إكسبو خورفكان
مدينة كلباء: جامعة الشارقة- كلباء
مدينة دبا الحصن: مجلس ضاحية دبا الحصن
مدينة الذيد: جامعة الشارقة - الذيد
منطقة البطائح: بلدية منطقة البطائح
منطقة مليحة: نادي مليحة الثقافي
منطقة المدام: بلدية منطقة المدام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©