الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإمارات تطلب تنظيم "الصداقة الدولية" لالتقاط الأوتاد

الإمارات تطلب تنظيم "الصداقة الدولية" لالتقاط الأوتاد
1 فبراير 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تقدم اتحاد الفروسية بطلب لتنظيم بطولة صداقة دولية للأوتاد، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي عقدت في العاصمة العمانية مسقط، ولاقى الطلب ترحيباً كبيراً، إلى جانب رغبة كبيرة أبدتها الدول الأعضاء الأخرى لتنظيم بطولات دولية، ومنها عمان لتنظيم بطولة عسكرية، وبطولة تأهيلية لكأس العالم القادمة.
وتقدمت الأردن بطلب تنظيم بطولة عسكرية، ومصر لتنظيم بطولة عسكرية، وبطولة تأهيلية لكأس العالم، وتقدمت جنوب أفريقيا بطلب استضافة بطولة للناشئين تحت 16 سنة، وأخرى للشباب تحت 21 سنة، إلى جانب بطولة للرواد، وأخرى مؤهلة لكأس العالم، وتقدمت باكستان بطلب تنظيم بطولة للناشئين تحت 16 سنة وبطولة للرواد، إلى جانب طلبات أخرى من الدول الأعضاء، وستعقد اللجان المتخصصة بالاتحاد اجتماعاً للموافقة بتنظيم هذه البطولات.
توجه محمد بن عيسى الفيروز، رئيس الاتحاد بالشكر والتقدير لسلطنة عمان لاستضافتها مقر الاتحاد الدولي، ودعمه مادياً ومعنوياً، كما تقدم بالشكر للإمارات، والتي استضافت بطولة كأس العالم لالتقاط عام 2018.
وناقش الاجتماع العديد من المواضيع أبرزها، التقرير المالي، وتشكيل المكتب التنفيذي للفترة الحالية للاتحاد، وتعديل فترة استضافة كأس العالم، واعتماد البطولات النوعية التي ينظمها الاتحاد، واعتماد التعديلات بالنظام الأساسي التي أوصت به الجمعية العمومية في اجتماعها الماضي، واعتماد اللوائح للجان العاملة بالاتحاد، ومناقشة التعديلات بالقواعد الأساسية، وتمت مناقشة الاستراتيجية الخاصة ببرنامج الاتحاد الموزعة على اللجان التخصصية، وإشهار الاتحادين الأوروبي والأفريقي، وتوقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي للقوس من على ظهر الخيل.
وأعرب اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق على إعجابه الشديد برياضة التقاط الأوتاد، والتي تأتي جذورها من تراثنا الوطني والعربي والعلاقة السامية بين الفارس والفرس، وأعلن أن الاتحاد يدعم رياضات الفروسية بالأوجه الممكنة كافة، ومنها التقاط الأوتاد.
وأضاف: ترحيب الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وشكره لنا على استضافة كأس العالم العام الماضي، إنما جاء نتيجة دعم القيادة الرشيدة المستمر لرياضات الفروسية في الدولة، ولتنمية قطاعاتها بكل الأوجه الممكنة.
من جانبه، أشار الدكتور غانم محمد الهاجري، الأمين العام للاتحاد إلى سعادته بالبصمة الإيجابية الكبيرة التي تركتها الإمارات في زوارها الذين جاؤوا للمشاركة في كأس العالم لالتقاط الأوتاد في أبوظبي العام الماضي.
وأعرب عن سروره بالمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية، والمشاركة في تطوير وإثراء فروسية المنطقة.
من جهته، عبر أديب عبد الكريم الحمادي، المدير التنفيذي للاتحاد عن بالغ سعادته بمشاركة الاتحاد في اجتماع الجمعية العمومية.
من جانبه، أعرب محمد علي سعيد المزروعي، ممثل الاتحاد في الاجتماع عن سعادته وفخره بثقة الاتحاد الدولي بدولة الإمارات في استضافة الفعاليات الكبرى على الوجه الأمثل ودعم الوطن لرياضة التقاط الأوتاد بالأوجه الممكنة كافة، ما يسهم في تطورها وانتشارها بشكل واسع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©