الاتحاد

الإمارات

«الخارجية» تبحث تبادل الخبرات في الخدمات القنصلية بين الإمارات والمملكة المتحدة

أبوظبي (وام)

عقدت بالديوان العام لوزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي أمس الأول الدورة السادسة للجنة القنصلية المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

ترأس جانب الدولة أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، فيما ترأس الجانب البريطاني جوليا لونجتم مديرة الخدمات القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية والكومنولث، بحضور ممثلي عدد من الوزارات والجهات المختصة من كلا البلدين. وناقش الجانبان خلال الاجتماع عدداً من المواضيع القنصلية المشتركة بينهما وخطط متابعتها والتباحث حول إيجاد آليات مشتركة بالإضافة إلى العمل على تطويرها والبحث في أوجه تبادل الخبرات والتجارب في تقديم الخدمات القنصلية المتميزة مما يعزز أواصر التعاون بين البلدين.

وأكد أحمد سعيد الهام الظاهري أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تحرص دائماً على رعاية مصالح مواطنيها في الخارج ويأتي اجتماع اللجنة القنصلية المشتركة مع بريطانيا في دورتها السادسة لمناقشة ما استجد من مواضيع وقضايا قنصلية لدى البلدين، إضافة إلى تطوير سبل التعاون في عدد من المواضيع التي تصب في مصلحة مواطني دولة الإمارات والمملكة المتحدة وبما يحقق الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

كما أوضح الوكيل أن مشاركة عدد من الوزارات والجهات المختصة في دولة الإمارات والمملكة المتحدة أسهمت في فعالية الحوار القنصلي بين البلدين، منوهاً أن جميع الجهات ستتعاون من أجل تنفيذ التوصيات بما يوفر خدمات قنصلية متميزة لمواطني البلدين.

اقرأ أيضا

الرئيس الروسي: سعيد بلقاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي