الاتحاد

الرياضي

النسخة الرابعة لمؤتمر «الرياضة في مواجهة الجريمة» تنطلق 25 نوفمبر

المزينة وسعيد المنصوري والمري خلال الإعلان عن رعاية «ميديا لاند» (من المصدر)

المزينة وسعيد المنصوري والمري خلال الإعلان عن رعاية «ميديا لاند» (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، تنظم القيادة العامة لشرطة دبي المؤتمر الدولي الرابع «الرياضة في مواجهة الجريمة» تحت شعار «رياضة بلا جريمة»، وذلك خلال الفترة من الخامس والعشرين وحتى السابع والعشرين من نوفمبر المقبل.
ووقعت شرطة دبي اتفاقية شراكة مع شركة ميديا لاند للدعاية والإعلان، وهي إحدى الشركات الوطنية الرائدة في المجال الإعلاني والتسويق لتعزيز الجوانب الترويجية، بحضور اللواء خميس المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي ومن جانب شركة ميديا لاند سعيد المنصوري رئيس مجلس الإدارة، وبحضور اللواء محمد سعيد المري نائب مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، والعقيد د. جاسم خليل المنسق العام للمؤتمر، وسامح محمود حبيب مدير عام ميديا لاند.
وعقب توقيع العقد حرص اللواء خميس المزينة التأكيد على أن أحد أهم أهداف استراتيجية شرطة دبي هي الوقاية والحد من الجريمة، وقال: أطلقت القيادة العامة عدة مبادرات كان لها صداها الجيد ليس على الصعيد المحلي فحسب، بل امتدت إلى الصعيد العالمي والدليل على هذا فوز القيادة العامة لشرطة دبي بجائزة الأمم المتحدة وجائزة اللجنة الأولمبية الدولية وهو تقدير تعتز به شرطة دبي.
وأشار اللواء المزينة إلى أن توقيع عقد الشراكة هذا العام مع شركة ميديا لاند سوف يضيف الكثير إلى المؤتمر سواء من حيث الجهد الإعلاني أو الترويج للحدث محلياً وخارجياً أو من حيث استقطاب عدد من المتحدثين والخبراء المتخصصين في هذا المجال. وشدد اللواء المزينة على أن شرطة دبي تسعى إلى تقديم مبادرات تمس حياة المواطنين وفي المجال الرياضي كان هناك تنسيق مع الأندية بشأن وجود منسق أمني يكون همزة وصل بين النادي والشرطة لتفادي أية خروج عن الروح الرياضية في المباريات وتم بالفعل تعميم هذه المبادرة من قبل وزارة الداخلية على أندية الدولة.
وأشاد بالتعاون الكبير الذي أبدته جميع أندية الدولة دون استثناء، مشيراً إلى أن الموسم الماضي لم يشهد سوى حالة واحدة كانت من شاب صغير السن وقد تم احتواء الموضوع بالتراضي والصلح بين الحكم وهذا الشاب.
كما أشاد نائب القائد العام لشرطة دبي بفكرة إنشاء أكاديمية للناشئين بالأندية لاحتواء الصغار وشغل أوقات فراغهم لتلافي الانحرافات السلوكية وتعزيز الجانب التربوي والرياضي لديهم وغرس المفاهيم الرياضية وروح التنافس الشريف في نفوسهم منذ الصغر ليعرفوا طعم الفوز وليتقبلوا الخسارة بروح رياضية منوهاً إلى الدور الكبير الذي بذله رجال الإعلام في دعم مبادرات شرطة دبي. من جانب آخر، أعرب سعيد المنصوري رئيس مجلس إدارة ميديا لاند عن سعادته البالغة بهذه الرعاية، مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي تتعاون الشركة مع شرطة دبي.
وتحدث اللواء محمد سعيد المري عن عدد من مبادرات شرطة دبي وفي مقدمتها برنامج الشيخ محمد بن راشد للياقة البدنية والرياضة وبرنامج الدفاع عن النفس للفتيات وبرامج التربية الأمنية منوهاً إلى أن هناك استجابة كبيرة من كافة شرائح المجتمع لأننا حريصون على خلق نشئ يعي مسؤولياته تجاه المجتمع.
وقال العقيد د. جاسم خليل أن هناك 25 ورقة عمل حتى الآن وتأكيد مشاركة 18 دولة بينها عشر دول عربية وأن هناك لجنة علمية سوف تدرس الأوراق والأبحاث المقدمة من الباحثين والخبراء من منظور رياضي وأمني وبما ينسجم مع أستراتيجية القيادة العامة لشرطة دبي مؤكداً أن المؤتمر الرابع سيحفل بالجديد من ورش العمل والاستفادة من الدراسات التطبيقية في مجال مكافحة الجريمة في المجال الرياضي.

اقرأ أيضا