السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصادر ترجح عدم التوصل لاتفاق بين الولايات المتحدة والصين هذا العام

مصادر ترجح عدم التوصل لاتفاق بين الولايات المتحدة والصين هذا العام
20 نوفمبر 2019 22:47

رجح خبراء تجارة ومصادر قريبة من البيت الأبيض أن يتأخر التوصل إلى اتفاق تجارة "المرحلة واحد" بين الولايات المتحدة والصين إلى العام القادم.
يأتي ذلك مع ممارسة بكين ضغوطاً على الولايات المتحدة للتراجع عن الرسوم، ومواجهة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ذلك بالرفض.
كان ترامب ووزير الخزانة ستيفن منوتشين قالا، خلال مؤتمر صحفي في 11 أكتوبر الماضي، إن صياغة اتفاق تجارة أولي قد تستغرق حتى خمسة أسابيع.
لكن الاتفاق مازال بعيد المنال بعد خمسة أسابيع من ذلك، بل وقد تزداد المفاوضات تعقيداً، حسبما علمت رويترز من خبراء تجارة ومصادر أحيطت علما بتطورات المحادثات.

اقرأ أيضا... ترامب: سنزيد رسوما جمركية على بضائع الصين ما لم نتوصل لاتفاق تجاري

وقال مصدر، أحيط علما بالأمر، إن ترامب والممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر يدركان أن التراجع عن الرسوم في اتفاق لا يعالج قضايا محورية مثل حقوق الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا لن يكون جيدا للولايات المتحدة.
كان مسؤولون من الصين لمحوا، في وقت سابق، إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينج وترامب قد يوقعان اتفاقاً في أوائل ديسمبر المقبل. ويقول بعض الخبراء إن الموعد التالي المرتقب هو 15 ديسمبر الذي من المقرر أن تدخل فيه رسوم على سلع صينية قيمتها 156 مليار دولار حيز التنفيذ، بما في ذلك منتجات يشيع التهادي بها خلال موسم العطلات مثل الإلكترونيات وزينة عيد الميلاد.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©