الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

5 قتلى جراء فيضانات في تونس

5 قتلى جراء فيضانات في تونس
18 أكتوبر 2018 15:03

 

 ارتفعت حصيلة الضحايا بسبب الأمطار الغزيرة في تونس اليوم الخميس إلى 5 وفيات على الأقل بجانب عدد من المفقودين.
وأفاد رئيس مصلحة العمليات للحماية المدنية وسام حمدي اليوم  بسقوط عدد من الوفيات والمفقودين جراء الفيضانات التي اجتاحت عدداً من ولايات الجمهورية.
وتوفي أمس الاربعاء اثنان من الضحايا ، أحدهما بولاية القصرين ، وآخر طفل بولاية سيدي بوزيد ، بينما عثر اليوم على جثتين في منطقة الدهماني بولاية الكاف غرب البلاد كانت السيول قد جرفتهما.
وقالت إذاعة محلية صباح اليوم إن وحدات الحرس الوطني عثرت على جثة خامسة تعود لحارس غابات فقد في جبل الظريف بمنطقة قرمبالية التابعة لولاية نابل منذ أمس الاربعاء، بعد أن جرفته مياه الأمطار الغزيرة.
وقررت السلطات اليوم الخميس تعليق الدراسة في العاصمة، بينما توقفت حركة القطارات والمترو إثر هطول أمطار عارمة طوال الليل.
وتسببت الأمطار في فيضان أودية بالعاصمة وضواحيها ما تسبب في إحداث انجرافات في الطرقات وتسرب المياه إلى أحياء سكنية، وقالت لجنة مجابهة الكوارث إن وادي مليان بجهة رادس شهد ارتفاعاً غير مسبوق في مستوى منسوب المياه ليصل إلى مرحلة الخطر.
وأوضح مصدر من اللجنة أن السلطات المحلية قد تلجأ إلى إجلاء السكان في عدد من الأحياء القريبة من الوادي تحسباً لهطول المزيد من الأمطار اليوم.

وشهدت أغلب المدن التونسية منذ يوم أمس أمطاراً غزيرة تسببت في انقطاع حركة السير في بعض الطرقات الرئيسية الرابطة بين المدن وانهيار جسور ونفوق مواشي، ما دفع السلطات في أغلب الولايات إلى تعليق الدراسة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©