الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ويلز آخر الصاعدين «مباشر»

ويلز آخر الصاعدين «مباشر»
21 نوفمبر 2019 00:03

كارديف (أ ف ب)

بات منتخب ويلز آخر المتأهلين مباشرة إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، بفوزه على المجر 2-صفر في كارديف ضمن المجموعة الخامسة، وسجل لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي أرون رامسي الهدفين في الدقيقتين 15 و47، وكان رامسي يخوض أول مباراة له أساسياً في صفوف ويلز في التصفيات، بعد الإصابات الكثيرة التي تعرض لها. ورفعت ويلز رصيدها إلى 14 نقطة، وانتزعت المركز الثاني من المجر، ولحقت بكرواتيا المتصدرة إلى النهائيات.
وكانت ويلز حققت المفاجأة في النسخة الأخيرة التي أقيمت في فرنسا عام 2016، حيث بلغت نصف النهائي، قبل أن تخسر أمام البرتغال التي توجت باللقب لاحقاً، علما بان ويلز كانت تشارك في أول بطولة كبرى منذ مونديال 1958 في السويد حينها.
وقدم المنتخب الويلزي أحد افضل عروضه في التصفيات، ونجح رامسي في استغلال تمريرة عرضية متقنة من جناح ريال مدريد جاريث بيل ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك بعد مرور ربع ساعة ليريح أعصاب زملائه وأنصار الفريق.
وتدين ويلز بالتأهل أيضاً إلى حارس مرماها واين هينيسي الذي تصدى لكرتين خطيرتين لدومينيك تشوبوشلاي ورولاند تشالاي قبل نهاية الشوط الأول، وفي مطلع الشوط الثاني، أضاف رامسي الهدف الثاني لفريقه اثر تلقيه كرة من كيفر مور ليتابعها داخل الشباك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©