الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

السفير الكوري: اهتمام كبير بـ«عام زايد» وعرض ضوئي يحكي إنجازاته

السفير الكوري: اهتمام كبير بـ«عام زايد» وعرض ضوئي يحكي إنجازاته
18 أكتوبر 2018 02:12

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد بارك كانج هو سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، أن «عام الشيخ زايد» حدث مهم، وأن رئيس بلاده مون جي إن لديه اهتمام كبير بهذا الحدث نظراً لمكانة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ودوره في تأسيس وبناء دولة الإمارات وازدهارها.
وقال السفير هو في تصريح لـ«الاتحاد»: «خلال زيارة الرئيس مون إلى الإمارات في مارس الماضي، كان «عام زايد» هو الاهتمام الأساسي للرئيس، كما كانت هناك مناسبات عدة خلال الزيارة أظهر فيها الرئيس الكوري التقدير الكبير لدور الشيخ زايد الذي جلب الازدهار الذي تنعم به دولة الإمارات اليوم». وأضاف: «في «عام زايد» التقى قادة الإمارات وكوريا الجنوبية ووافقوا على ترقية علاقات البلدين إلى (شراكة استراتيجية خاصة)، وبمهرجان كوريا هذا العام الذي يحتفل به الجمهور من كلا البلدين، وبمناسبة «عام زايد» نتمنى أن تتوطد العلاقة بين الإمارات وكوريا لتصل إلى أعلى المستويات»، مشيراً إلى أنه في إطار الاحتفاء بـ«عام زايد» افتتح مهرجان كوريا هذا العام أبوابه أمس، مع عرض ضوئي رائع «ذكرى زايد، الضوء في التوافق»، والذي سيعرض قصة المغفور له الشيخ زايد والصداقة بين الإمارات وجمهورية كوريا.
وقال لي جون-هو مدير المركز الثقافي الكوري: «إنه وللعام السادس، تستضيف كل من سفارة جمهورية كوريا ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة، مهرجان كوريا، كرمز للعلاقات الودية بين الإمارات وكوريا الجنوبية، وآمل أن يظهر الكثير من الناس اهتمامهم والمشاركة في المهرجان، ليس فقط للاحتفال بصداقة البلدين، ولكن أيضاً للاعتزاز بالتراث الذي خلفه الشيخ زايد».
وأضاف أن المعرض الخاص بالشيخ زايد من أبرز فعاليات المهرجان، حيث سيتم عرض أعمال فنية تحكي قصص الشيخ زايد وإنجازاته، مقدمة من قبل 10 فنانين من الإمارات وكوريا، ويفتح المعرض أبوابه لمدة شهر ابتداءً من امس في مركز أبوظبي الثقافي والمعرفي المجاور للمسرح الوطني.
كما يتم تقديم العديد من العروض في مهرجان هذا العام، بما في ذلك أداء مقدم من قبل أوركسترا نام وون للموسيقى الكورية، والتي أعدت بشكل خاص 6 عروض مختلفة للاحتفال بـ «عام زايد»، متمنياً الرخاء الدائم والسلام في دولة الإمارات. وأشار إلى أنه كجزء من الاحتفال بـ «عام زايد»، تشارك الجمعية الكورية - العربية وحملة السينما الإماراتية في مهرجان الفيلم الكوري هذا العام تحت اسم «مهرجان الفيلم العربي والكوري»، والذي لن يعرض فقط الأفلام الكورية هذه المرة، ولكن الأفلام العربية كذلك. بما في ذلك فيلم الرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد «أسطورة» الذي يحتفي بثقافة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©