الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اتفاقية تعاون بين «موارد أبوظبي» وجهات محلية لتوفير فرص عمل للمواطنين

اتفاقية تعاون بين «موارد أبوظبي» وجهات محلية لتوفير فرص عمل للمواطنين
18 أكتوبر 2018 01:32

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي اتفاقية تعاون مشترك مع كل من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والإدارة العامة للجمارك، وشركة أبوظبي للمطارات، أمس، في برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، تحت شعار «شراكة إستراتيجية اليوم لتسريع وتيرة التنمية في الغد» على هامش إطلاق مبادرة اليوم المفتوح للتوظيف.
ووقع الاتفاقية عن هيئة الموارد البشرية عامر حسين الحمادي المدير العام بالإنابة، وعن القيادة العامة لشرطة أبوظبي اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، وعن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد سعيد راكان الراشدي المدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة، وعن الإدارة العامة لجمارك أبوظبي فهد غريب الشامسي المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإدارية، ومن طرف شركة أبوظبي للمطارات بريان تومبسون الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي.
ومن جانبه أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي أهمية اتفاقية التعاون المشترك لتسريع وتيرة التنمية في «الغد»، وتسهيل عمليات الاختيار والتعيين للكوادر الوطنية بحكومة أبوظبي، وأوضح أن شرطة أبوظبي تعتز بشراكتها الاستراتيجية الفعالة مع هيئة الموارد البشرية انطلاقاً من حرصها على تبادل الخبرات والأفكار وأفضل الممارسات للعمل على تعزيز وتطوير الأداء الحكومي وإنجاح الجهود المرجوة ضمن قاعدة بيانات الهيئة وقوائم التوظيف المحدثة.
وقال راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي: إن الإدارة العامة لجمارك أبوظبي صاحبة إحدى أعلى نسب التوطين في الجهات الحكومية بإمارة أبوظبي والتي وصلت إلى 98% في كافة مراكزها الجمركية وكذلك الإدارات والأقسام التابعة لها.
وأكد عامر حسين الحمادي حرص هيئة الموارد البشرية على بناء شراكات استراتيجية طويلة الأمد ووضع خطط للمشاريع المستقبلية تترجم اهتمام القيادة الرشيدة بتوفير ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الحكومي الخاص على مدى السنوات الخمس القادمة.
ومن جانبه، قال برايان تومبسون: نحن في مطارات أبوظبي نتطلع للمشاركة والتعاون مع كافة الجهات المعنية في أبوظبي لتطوير مبادرات مماثلة تؤول إلى دعم ما تصبو إليه المبادرات الحكومية لإمارة أبوظبي.
وأكّد العميد سعيد راكان الراشدي مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية التزام الهيئة بدعم كافة المبادرات التي تسعى إلى تمكين العنصر المواطن وتوفير فرص العمل الملائمة للشباب ليتمكنوا من المساهمة في مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة وليقدموا خلاصة جهدهم ومعارفهم لخدمة وطنهم من ناحية ويتمكنوا من صقل مهاراتهم وتطويرها بما ينسجم مع التطورات الكبيرة التي تشهدها مختلف مجالات العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©