الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«سبيشل وان».. الإصدار الثالـث!

«سبيشل وان».. الإصدار الثالـث!
21 نوفمبر 2019 00:03

لندن (أ ف ب)

أصبح توتنهام ثالث محطة تدريبية في إنجلترا للبرتغالي جوزيه مورينيو، بعد تعيينه مدرباً لنادي شمال لندن خلفاً للأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو المقال من منصبه أمس الأول، وأكد توتنهام في بيان تعاقده أمس مع مورينيو بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2023-2024، وقال رئيس النادي دانيال ليفي «مع جوزيه لدينا أحد أكثر المدربين تحقيقاً للنجاحات في كرة القدم بعد إحرازه 25 لقباً كبيراً خلال مسيرته.
وأضاف «لقد فاز بالألقاب مع جميع الأندية التي أشرف على تدريبها، نعتقد بأنه سيجلب الحيوية ويعيد الثقة بالنفس إلى اللاعبين.
ولم يشرف مورينيو «56 عاماً» على أي فريق منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد في 18 ديسمبر الماضي، وقال مورينيو «أنا فخور للانضمام إلى ناد يملك إرثاً كبيراً وأنصاراً شغوفين، النوعية الموجودة في تشكيلة الفريق وفي الأكاديمية تثيرني، العمل مع هؤلاء اللاعبين هو الذي جذبني إلى هذا المشروع.
وأصبح توتنهام ثالث فريق إنجليزي يشرف عليه مورينيو بعد تشيلسي ومانشستر يونايتد، حيث قاد الأول إلى إحراز اللقب المحلي ثلاث مرات، والثاني إلى إحراز كأس الرابطة المحلية والدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
كما سبق له تدريب بورتو البرتغالي وقاده إلى إحراز دوري أبطال أوروبا والإنتر وقاده إلى ثلاثية تاريخية عام 2010 «الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا» وريال مدريد الإسباني وقاده إلى إحراز اللقب المحلي.
ويخوض توتنهام أول مباراة رسمية بإشراف مورينيو بعد غد ضد جاره ويستهام في الدوري المحلي، ويأتي تعيين مورينيو، بعد أقل من 24 ساعة على إقالة بوكيتينو الذي استلم تدريب توتنهام عام 2014 قادماً من ساوثهامبتون، وخاض توتنهام 202 مباراتين بإشراف المدرب الأرجنتيني وفاز في 113 مباراة وتعادل في 43 وخسر 46، لم يحرز توتنهام أي لقب بإشراف بوكيتينو، ولكنه بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي، وخسر أمام ليفربول صفر-2.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©