الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

شهيد و14 جريحاً بغارات الاحتلال في غزة

شهيد و14 جريحاً بغارات الاحتلال في غزة
18 أكتوبر 2018 01:16

عبد الرحيم الريماوي (القدس المحتلة، رام الله، غزة)

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 14 آخرون بجروح بينهم 6 من تلاميذ المدارس في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت، فجر أمس، عدة مناطق في قطاع غزة، وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب جمال محمد الزعانين 25 عاما في القصف الإسرائيلي الذي استهدف شمال قطاع غزة، وقالت مصادر فلسطينية، إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت موقع «أبو جراد» جنوب مدينة غزة بعدة صواريخ، وموقع «الواحة» غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر أمس الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة على أهداف متفرقة من قطاع غزة، وذلك في أعقاب سقوط صاروخ على مدينة بئر السبع أطلق من قطاع غزة. وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، عن تعطيل الدراسة في جميع مدارس بئر السبع، وذلك في أعقاب سقوط الصاروخ الذي تسبب بأضرار بالغة لمنزل، فيما سقط صاروخ آخر في البحر، وأفادت مصادر فلسطينية بقطاع غزة عن قيام السلاح الحربي الإسرائيلي تنفيذ سلسلة غارات جنوبي غربي مدينة غزة.
وقالت مصادر طبية في قطاع غزة إن ستة طلاب من طلبة المدارس أصيبوا خلال توجههم للدراسة إثر قيام طائرات حربية اسرائيلية بقصف موقع التل بدير البلح وسط غزة، كما أعنلت المصادر الطبية في قطاع غزة عن إصابة اثنين من رجال الأمن الوطني في الاستهداف الأخير غرب رفح.
واستهدفت الغارات التي شنها الطيران الحربي الاسرائيلي عدداً من مواقع الفصائل في قطاع غزّة وهي: موقع ابو جراد التابع للمقاومة، وموقع صلاح الدين، وموقع البحرية شمال قطاع غزة، وأرض زراعية في منطقة الزنة شرق خانيونس، والميناء الجديد غرب مدينة خانيونس، وموقع أبو عطايا غرب مدينة رفح وموقع التل التابع للمقاومة غرب مدينة دير البلح. يذكر أن القصف كان عنيفًا وأحدث دوي انفجارات ضخمة.
كما بلغ عن تمركز آليتين عسكريتين من نوع «ميركافاة» و «سدوريت» بالقرب من بوابة النمر، بسبب فتح ثغرة بها، ليلة الثلاثاء، من قبل وحدات «الإرباك الليلي». ودوت صفارات الإنذار، فجر أمس، في بئر السبع ومحيطها، حيث سمعت أصوت انفجارات تبين أنها تشير لسقوط صاروخ على منزل، بحسب ما أكد الجيش الاسرائيلي، مضيفا أنه في نفس الحادث تم إطلاق صاروخ آخر نحو البحر، وردا على ذلك، وأوضحت القناة 14 العبرية أن الصاروخ سقط في فناء منزل في بئر السبع والحق أضراراً جسيمة في المكان، وقالت المصادر الإعلامية العبرية المختلفة أن إجمالي عدد الإصابات جراء إطلاق الصواريخ على بئر السبع هو ست اصابات بينها إصابة رجل وامرأة بجروح طفيفة بسبب رضوض خلال الاحتماء من الصواريخ تم نقلهم إلى مستشفى سوروكا وهناك 4 إصابات أخرى بالهلع، وقال الجيش الاسرائيلي إن مقاتلات سلاح الجو شرعت بضرب أهداف للفصائل في قطاع غزة.
ونشرت قيادة الجهة الداخلية تعليماتها الجديدة بخصوص تطور الأحداث قرب قطاع غزة، حيث أمرت قيادة الجبهة الداخلية سكان منطقة «غلاف غزة» بالامتناع عن التجمع أكثر من 300 شخص في منطقة مفتوحة و500 شخص في منطقة مغلقة.
وأفادت إذاعة الجيش الاسرائيلي، أنه بعد إطلاق الصواريخ من غزة على جنوب اسرائيل، والتوتر على جبهة الجنوب، قرر رئيس الأركان الجنرال غادي آيزنكوت، قطع زيارته إلى نيويورك والعودة إلى اسرائيل، وفي أعقاب تصعيد التوتر على الجبهة الجنوبية، أفادت صحيفة «يديعوت احرونوت» العبرية، أنه تقرر إلغاء اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، الذي كان مقرر عقده، صباح أمس، لمناقشة الوضع في غزة في ضوء التصعيد الجديد، كما أغلق الجيش الاسرائيلي المعابر البرية وعاد لتقليص مساحة الصيد في بحر غزة، وكتب وزير الجيش الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، على «توتير»: «تقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم وحاجز بيت حانون وتقليص مساحة الصيد في قطاع غزة إلى 3 أميال بحرية فقط عقب إطلاق الصواريخ من غزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©