السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهاشمي يترأس «العمومية» الرابعة لـ «آسيوي الجو جيتسو» اليوم

الهاشمي يترأس «العمومية» الرابعة لـ «آسيوي الجو جيتسو» اليوم
21 نوفمبر 2019 00:02

مصطفى الديب، عبدالله القواسمة (أبوظبي)

تستضيف العاصمة أبوظبي، اليوم، فعاليات الاجتماع الرابع للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، الذي يقام على هامش بطولة العالم التي تستضيفها العاصمة حتى الأحد المقبل. يترأس الاجتماع الذي يبدأ في العاشرة صباحاً بفندق هيلتون كابيتال، عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجو جيتسو، ويحضره أعضاء الجمعية العمومية من مختلف أنحاء القارة.
ويناقش الحضور مجموعة من البنود الهامة، على رأسها تحديد الدولة التي سوف تستضيف نسخة 2020 من بطولة آسيا، لاسيما بعد تقدم أربع دول لإقامة الحدث هي المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وكازاخستان وتايلاند، كما سيتم تحديد الدولة التي سوف تستضيف نسخة 2021.
كما تنتخب «العمومية» اليوم خمسة نواب لرؤساء المناطق في قارة آسيا، حيث تم اعتماد هذا المنصب الجديد من أجل تخريج كوادر جديدة لإدارة اللعبة قارياً، وتضم القارة الصفراء خمس مناطق هي: غرب آسيا ووسط آسيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وشرق آسيا.
ويعتمد اجتماع اليوم تشكيل عدد من اللجان داخل الاتحاد القاري، وهي المالية والقانونية والأخلاق والإعلام والنسائية والفنية ومكافحة المنشطات وشؤون اللاعبين.
ويطلع أعضاء الجمعية العمومية على آخر الاستعدادات الخاصة بالمشاركة في دورة الألعاب الشاطئية، نوفمبر من العام المقبل بمدينة سانيا الصينية، ومن المقرر أن يلقي عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، كلمة ترحيبية بضيوف الجمعية العمومية الرابعة التي تقام في أبوظبي عاصمة الجو جيتسو والمدينة التي تستضيف مقر الاتحاد القاري.
كما أن من المقرر أن يلقي فهد علي الشامسي، أمين عام الاتحاد الآسيوي، كلمة أخرى يرحب فيها بالضيوف، ويتحدث خلالها عن جدول أعمال الاجتماع، وكذلك الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية تحت قيادة عبدالمنعم الهاشمي.
من جهته أكد الدكتور جعفر المظفر، نائب الأمين العام للاتحاد الآسيوي، أن الأمور تسير بشكل أكثر من رائع في الاتحاد القاري تحت القيادة المميزة من جانب عبدالمنعم الهاشمي، كما أكد على أهمية اجتماع اليوم لمناقشة عدد من المواضيع الهامة التي تخص مستقبل الجو جيتسو القاري، مؤكداً أنه تم التحضير للاجتماع بشكل جيد، والكل يعرف أن الاجتماع الرابع له أهمية خاصة، بعد الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع خلال السنوات الماضية.
وشدد على أن الجلسة سوف تشهد مناقشة ما تحقق من إنجازات فعلية، سواء على صعيد الانتشار في القارة، أو على مستوى تنظيم البطولات واستضافة عدد من الدول الكبرى لها على مدار العام.
ووجه المظفر الشكر إلى العاصمة أبوظبي، على الدور الرائد الذي تقوم به من أجل نشر اللعبة والمساهمات الواضحة للعالم أجمع، بشأن تنظيم واستضافة أهم الأحداث الكبرى، وعلى رأسها بطولة العالم المقامة حالياً، بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة يمثلون 69 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وأكد أن مشاركة 1500 لاعب ولاعبة، تؤكد مدى ثقة العالم أجمع في العاصمة الإماراتية وفي قدرتها على إخراج الأحداث التي تقام على أرضها في صورة مبهرة وممتعة لضيوفها.
ووجه الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة على المجهود الكبير الذي يتم بذله من أجل إنجاح الحدث، والتأكيد على أن الجو جيتسو العالمي يسير في الطريق الصحيح، نحو التطور ومزيد من الانتشار والازدهار.
ومن ناحية أخرى، شهد بساط منافسات اليوم الخامس تحديات فئة السيدات فوق 18 عاماً، حيث قدّمت لاعبات الإمارات وديمة اليافعي ونور الهرمودي ومريم العامري أداءً وبراعة فنية على بساط المنافسة.
وتأتي مشاركة منتخب السيدات في بطولة العالم للجو جيتسو للمرة الأولى، لتؤكد على تمكّن المرأة الإماراتية من خوض مختلف المجالات، وحرصهنّ على القيام بدورهن الوطني في تمثيل الدولة في مختلف المحافل العالمية.
وفي اليوم الأول للبطولة، سجلت ناشئات المنتخب الوطني من فئة تحت 18 عاماً أداءً مميزاً، حيث حصدت بلقيس عبدالله عبدالكريم ذهبية فئة تحت 18 عاماً عن وزن 40 كجم، إذ استحق أداؤها ثناء المشجعين، لما أظهرته من حرفيةٍ عالية على بساط المنافسة، على الرغم من صغر سنها.
ولم يقتصر حضور المرأة الإماراتية على وجود السيدات على بساط المنافسة، بل قدّمن دليلاً حياً على قدرتهنّ على المساهمة الفعالة في المجال التنظيمي والتطوعي أيضاً. وسجلت المرأة الإماراتية حضوراً مميزاً على الصعيد التنظيمي، حيث شكّلت السيدات نحو 70% من إجمالي العاملين في البطولة.
وفي إطار تعليقها على مشاركة السيدات في البطولة، قالت أميرة محرمي، مدير إدارة المتطوعين: «تنطوي مهمة المتطوعين في البطولة على قسمين، حيث ندير غرفة العمليات، التي تتولى تشغيل الحدث وإصدار التقارير والعمل على حل أي مشاكل قد تطرأ على سير البطولة. أما دورنا الثاني فيتمثل في إدارة عمل المتطوعين، والبالغ عددهم 75 متطوعاً ومتطوعة، حيث تعمل المتطوعات إلى جانب نظرائهنّ من الرجال، بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى التاسعة مساءً، على فترتين. ونفخر كسيدات إماراتيات، بلعب دورٍ في استضافة هذه البطولة على أرض عاصمتنا الحبيبة أبوظبي. ونطمح لتحقيق نجاح البطولة بالشكل الذي يليق باسم الإمارات ومكانتها المرموقة في مجال الرياضة».
وأكدت شيخة اليماحي، مدير غرفة العمليات، أن لا فرق بين الرجل والمرأة في خدمة الوطن. وأشارت إلى أن المتطوعين يتولون متابعة مستجدات البطولة، بما في ذلك جداول الوفود الرياضية المشاركة في البطولة، ويعملون على حل أي مشاكل خلال المنافسات، وفي نهاية اليوم يقومون بوضع التقارير اليومية ورفعها للإدارات المعنية، لتمكينها من رسم صورةٍ متكاملة عن البطولة والتحديات التي قد تواجهها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©