السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

استطلاع يظهر اعتماد الأميركيين على هواتفهم في الحصول على الأخبار

استطلاع يظهر اعتماد الأميركيين على هواتفهم في الحصول على الأخبار
20 نوفمبر 2019 13:30

يعتمد الأميركيون على هواتفهم الذكية للحصول على الأخبار عبر الإنترنت أكثر مما يعولون على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة، وهو توجه متصاعد بدأ قبل سنوات عدة، وفق ما أظهر استطلاع للرأي، اليوم الأربعاء.

ووجد التقرير الذي أعده مركز "بيو" للأبحاث أن 57% من البالغين الأميركيين يستحصلون على الأخبار من هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية مقارنة بـ 30 % يلجأون إلى أجهزة الكمبيوتر التقليدية.

وقد تضاعفت نسبة الأميركيين الذين غالباً ما يحصلون على الأخبار مستخدمين الأجهزة المحمولة منذ العام 2013 حين استطلع "بيو" الآراء حول هذه المسألة للمرة الأولى.

وبقيت نسبة الأشخاص الذين يحصلون على الأخبار مستخدمين أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة مستقرة نسبياً خلال الفترة نفسها.

وأظهر التقرير أيضاً أن الأصغر سناً يستخدمون الهواتف الذكية للحصول على الأخبار أكثر من غيرهم، 72% في الفئة العمرية 18 و29 عاماً مقارنة بنسبة 38 % للبالغين أكثر من 65 عاماً.

فقد وجد "بيو" أن الكبار في السن يستخدمون الكمبيوتر الشخصي للحصول على الأخبار أكثر مما يفعله الأصغر سناً بهامش يتراوح بين 34 و23%.

اقرأ أيضاً... تطبيقات الوسائل الإعلامية على الهواتف الذكية تنمو بشكل مطرد

ويأتي هذا الاستطلاع في الوقت الذي تعمل فيه الشركات العملاقة مثل "جوجل" و"فيسبوك" و"آبل" على ابتكار طرق جديدة لإيصال الأخبار والحد من انتشار المعلومات الخاطئة على منصاتها.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©