السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"العربية للمسرح" تتبنى مشروع توثيق التجربة المسرحية المغربية

"العربية للمسرح" تتبنى مشروع توثيق التجربة المسرحية المغربية
18 أكتوبر 2018 01:05

محمد عبدالسميع (الشارقة)

وقعت الهيئة العربية للمسرح والنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، أمس الأول، بالدار البيضاء بالمملكة المغربية، على اتفاقية تعاون لتوثيق التجربة المسرحية المغربية.
وقع الاتفاقية عن الهيئة أمينها العام ورئيس مجلس أمنائها إسماعيل عبد الله، ومن جانب النقابة رئيسها الفنان مسعود بو حسين. حضر التوقيع من الهيئة: مسؤول النشر والإعلام غنام غنام، ومسؤول الإدارة والتنظيم الحسن النفالي، ومن الجانب المغربي عضو المكتب التنفيذي إبراهيم مصدق ورئيس فرع النقابة بالدار البيضاء إدريس السبتي.
وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة العربية للمسرح والنقابة المغربية في 16 أبريل 2018، وذلك من أجل إنجاز توثيق موسوعي للمسرح المغربي على أسس علمية وعملية تواكب متطلبات العمل في المسرح المغربي خاصة والعربي عموماً، وذلك وفق الإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين والمتمثلة في الموارد البشرية والتجهيزات الفنية والخبرات العلمية المتراكمة.
وتتعهد الهيئة العربية للمسرح بدعم هذا المشروع، لتتمكن النقابة من خلال أطرها وثلة من المسرحيين المغاربة من إنجاز وثيقة علمية جامعة توثق للتجربة المسرحية المغربية من بداية القرن العشرين إلى الوقت الحاضر، حسب المراحل الزمنية التي وردت في المخطط العلمي والعملي المتفق عليه من قبل الطرفين.
وقال إسماعيل عبد الله: إن العلاقات التشاركية الفعالة بين الهيئة العربية للمسرح والعديد من الجهات المغربية في العديد من المشاريع حملت على الدوام نتائج مهمة، وكانت رافعة مهمة لعملنا في المسرح العربي، وبالنسبة لهذا المشروع فإن شمولية مشروع التوثيق للمسرح المغربي، وعلمية بنائه ستجعل منه النموذج الذي نبني عليه عديداً من المشاريع العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©