الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تسلا تتفق على موقع تشييد أول مصنع «جيجا» في الصين

تسلا تتفق على موقع تشييد أول مصنع «جيجا» في الصين
18 أكتوبر 2018 00:53

بكين (رويترز)

قالت «تسلا» للسيارات الكهربائية في تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية أمس إنها وقعت اتفاقاً مع حكومة شنغهاي للحصول على قطعة أرض مساحتها 860 ألف متر مربع لتشييد أول مصنع جيجا لها خارج الولايات المتحدة.
والاتفاق خطوة مهمة للشركة ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك صوب صناعة سيارات تسلا محلياً في السوق الصينية سريعة النمو.
ووقعت تسلا اتفاقاً طال انتظاره مع السلطات في شنغهاي في يوليو لبناء أول مصانعها خارج الولايات المتحدة، الذي سيرفع حجم التصنيع العالمي لديها إلى مثليه وسيسهم في خفض سعر سيارات تسلا بأكبر سوق سيارات في العالم.
وقال روبن رين نائب رئيس تسلا للمبيعات العالمية في بيان «تدبير هذا الموقع في شنغهاي، حيث سيقام أول مصنع جيجا لتسلا خارج أميركا، خطوة مهمة صوب ما سيصبح موقعنا التصنيعي التالي، المتقدم والمطور تطويراً مستداماً».
ولم تذكر تسلا سعر قطعة الأرض، لكن مكتب التخطيط وموارد الأرض في شنغهاي قال أمس إن قطعة أرض مساحتها 864 ألفاً و885 متراً مربعاً بيعت في مزاد بسعر 973 مليون يوان (140.51 مليون دولار).
وكان الاتفاق الذي أبرمته تسلا مع حكومة شنغهاي في يوليو ينص على افتتاح مصنع في المدينة الصينية بطاقة إنتاج سنوية 500 ألف سيارة.
وسيسهم المصنع الجديد في استكشاف الفرص في سوق سيارات الطاقة الجديدة سريعة النمو في الصين، وهي فئة تضم السيارات التي تعمل بالبطارية والسيارات الهجين، حتى مع تباطؤ سوق السيارات عموماً في الصين.
وكان أكبر اتحاد لمصنعي السيارات الصينيين قال الأسبوع الماضي إن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة زادت 54.8% في سبتمبر و81.1% في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي إلى 721 ألف سيارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©