علي الهنوري (الشارقة)

تبدأ اليوم الأربعاء عملية التصويت لانتخابات الدورة الثانية من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لمدة أربعة أيام اعتباراً من تاريخ 20 حتى 23 نوفمبر عبر تسعة مراكز انتخابية، موزعة على مختلف أنحاء الإمارة، ومجهزة بأفضل الوسائل التقنية لتسهيل عملية الاقتراع، وفق أعلى معايير الدقة.
وتفتح المراكز الانتخابية أبوابها للتصويت على مدى الأربعة أيام لمدة 12 ساعة يومياً من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً لكافة مواطني إمارة الشارقة وفق القيد العائلي في الهيئات الانتخابية التسع وتتوزع كما يلي: مدينة الشارقة: نادي الشارقة للشطرنج، منطقة الحمرية: بلدية منطقة الحمرية، مدينة خورفكان: مركز إكسبو خورفكان، مدينة كلباء: جامعة الشارقة- كلباء، مدينة دبا الحصن: مجلس ضاحية دبا الحصن، مدينة الذيد: جامعة الشارقة - الذيد، منطقة البطائح: بلدية منطقة البطائح، منطقة مليحة: نادي مليحة الثقافي، منطقة المدام: بلدية منطقة المدام.
ومن المقرر أن تتم عملية فرز الأصوات يوم السبت المقبل 23 نوفمبر 2019 في مسرح الجامعة القاسمية بمدينة الشارقة.
وأكد المستشار الدكتور منصور محمد بن نصار، رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، إتمام كافة التجهيزات لاستقبال المواطنين في أيام الانتخاب، وتوفير كافة احتياجاتهم التي تسهل عملية التصويت واختيار ممثليهم في المجلس.
وتشهد عملية التصويت نقلة نوعية بأسلوب مبتكر يستخدم لأول مرة من خلال إتاحة شاشات إلكترونية مخصصة للتصويت لاختيار المرشح عن طريق اسمه وصورته من ضمن قائمة، والبحث عن رقمه لتظهر شاشة باسم وصورة المرشح الذي تم اختياره، ويتم تأكيد الاختيار انتهاء بزر ابدأ التصويت ثم يتم إيداع بطاقة التصويت في صندوق المرشح الذي تم اختياره بعد طباعتها تلقائياً.
وأهاب رئيس اللجنة العليا للانتخابات بالمواطنين المسجلين كافة في الهيئات الانتخابية التسع التوجه إلى صناديق الاقتراع في الفترة المخصصة لذلك، وإتمام واجبهم وحقهم الوطني في اختيار نصف أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة. ومن المقرر أن تتبع عملية فرز النتائج فترة للطعون يخصص لها يومي 25 و26 نوفمبر، بينما يكون رد اللجنة على الطعون بتاريخ 27 نوفمبر. ويجري اعتماد القائمة النهائية للفائزين «مع عدم وجود انتخابات تكميلية بتاريخ 28 نوفمبر».