الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
"هملولة" و"الشاهينية" تعزفان لحن الإيذاع
"هملولة" و"الشاهينية" تعزفان لحن الإيذاع
18 أكتوبر 2018 00:25

عبدالله عامر (أبوظبي)

حلقت «هملولة» لهجن الرئاسة، بقيادة المضمر علي بن جميل الوهيبي، بناموس الشوط الأول للأبكار المحليات الأصايل، لتفوز بالمركز الأول مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 7.37.07 دقيقة، في تحديات الأسبوع الثاني لموسم سباقات الهجن 2018 - 2019 لمطايا أصحاب السمو الشيوخ، والتي أقيمت في الميدان الجنوبي بالوثبة أمس، وخصصت لمنافسات الإيذاع لمسافة 5 كلم وركضت نخب الأصايل على مدار 13 شوطاً.
وانتزعت «الشاهينية» لهجن الرئاسة، بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري، لقب الشوط الثاني للأبكار المهجنات بتوقيت زمني قدره 7.38.03 دقيقة.
وفي أول أشواط الجعدان ظفر «شاهين» لـ «الرئاسة» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري بناموس المحليات، بعد أن حقق توقيتاً زمنياً قدره 7.47.00 دقيقة، محرزاً المركز الأول.
وواصلت هجن الرئاسة تفوقها في السباق التأهيلي، بعد أن نجح «شاهين» بقيادة المضمر محمد عتيق بن زيتون المهيري في التحليق بناموس الشوط الرابع للجعدان المحليات بـ 7.37.06 دقيقة، فيما كانت «الشاهينية» لهجن الرئاسة على موعد مع صدارة الشوط الخامس للأبكار المحليات بتوقيت 7.43.01 دقيقة.
وتألق شعار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في منافسات الشوط السادس، بعد أن حلقت «ريمة» بقيادة المضمر عبدالله سالم المسافري بالمركز الأول عن جدارة واستحقاق، وقطعت مسافة الشوط في 7.40.7 دقيقة، كما أهدى «شاهين» بقيادة المضمر سعيد سالم، هجن ند الشبا، ناموس الشوط السابع للجعدان المحليات، وحل في المركز الأول بتوقيت زمني قدره 7.46.6 دقيقة، فيما أسفر الشوط الثامن للجعدان المهجنات عن فوز «البطار» للشيخ محمد بن هزاع بن زايد آل نهيان، بقيادة المضمر ناجم علي الغيلاني بناموس الشوط وبتوقيت 7.40.2 دقيقة.
وعادت «الرئاسة» مجدداً في الشوط التاسع لتسجل حضورها عن طريق «الوثبة» بقيادة المضمر سلطان محمد الوهيبي، وأنهت الشوط في 7.41.2 دقيقة، بينما سجل «شفى نجد» المملوك للأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود اسمه في قائمة الفائزين، وأهدى هجن المملكة العربية السعودية الشقيقة ناموس الشوط العاشر بعد قيادة مميزة من المضمر محمد هضبان المري، وبتوقيت 7.42.4 دقيقة.
وأسفر الشوط الحادي عشر عن فوز «شاهين» لهجن الرئاسة، بقيادة المضمر سلطان محمد الوهيبي، بالمركز الأول وأنهى الشوط في 7.39.9 دقيقة.
وسجلت «بحور» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، بقيادة المضمر جمعة عتيق الرميثي، أفضل توقيت زمني خلال المنافسات كافة، بعد أن توجت بناموس الشوط الثاني عشر، لتعلن عن نفسها بقوة وبتوقيت زمني قدره 7.32.3 دقيقة، أما آخر الأشواط فقد شهد فوز «الشاهينية» لهجن ند الشبا بقيادة المضمر سعيد سالم بالشوط الثالث عشر، وبتوقيت زمني قدره 7.39.2 دقيقة.
وثمن عدد من ملاك الهجن في الدولة دعم القيادة الرشيدة لرياضة سباقات الهجن في الدولة وجميع الرياضات التراثية، مؤكدين حرص القيادة الدائم في دعم رياضات التراث والارتقاء بها في جميع المحافل والمهرجانات والسباقات، وأثنوا على إقامة رابع تسعيرات هجن الرئاسة هذا الموسم التي خصصت مع 5 أشواط أولى في السباقات التمهيدية لفئتي «الحقايق واللقايا»، وأكد الملاك أن هذا الدعم المتواصل يأتي استمراراً لسياسة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الحفاظ على هذا الموروث الشعبي.
وعن البداية القوية للموسم، من خلال التسعيرات المتعددة هذا الموسم، أكد الملاك أن سباقات الهجن تظل التجمع الأكبر لأبناء الخليج في المنطقة من حيث الاهتمام الكبير للقيادات، والتوجيهات المستمرة على استمراريتها بشكل يدعم لملاك الهجن، وفي ختام حديثهم قدم الملاك شكرهم إلى معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الهجن، على التواجد الدائم والمتابعة لكافة أنشطة السباقات وتوجيهاته لجميع اللجان التنظيمية بتقديم أرقى المستويات في التنظيم.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©