الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية الظفرة تراجع كفاءة شبكات تصريف المياه

بلدية الظفرة تراجع كفاءة شبكات تصريف المياه
20 نوفمبر 2019 02:15

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

كثفت بلدية منطقة الظفرة جهودها للتأكد من سلامة فتحات تصريف مياه الأمطار، وذلك لمواجهة احتمالات هطول أمطار غزيرة على مدن المنطقة، في ظل التوقعات بعدم استقرار الأحوال الجوية بإمارة أبوظبي خلال الفترة المقبلة، وما يصحبها من انخفاض في درجات حرارة وتساقط أمطار ورياح مثيرة للغبار والأتربة وتدني مدى الرؤية واضطرابات البحر.
وتهدف البلدية من خلال ذلك لمعالجة أي خلل إذا ما وجد ومتابعة أماكن تجمعات مياه الأمطار في مختلف المدن ووضع خطط للتعامل معها بناء على التجارب السابقة.
ودعت البلدية أصحاب المنازل والسكان للتأكد من نظافة الأسقف والمحلات التجارية والصناعية وتنظيف فتحات تصريف مياه الإمطار والتأكد من خلو مسار المياه من أي عائق يؤدي إلى تجمع مياه الأمطار فوق المباني استعداداً لأي طارئ مع بداية موسم الأمطار والتقلبات الجوية السائدة
كما وجهت بلدية منطقة الظفرة جميع القطاعات بإكمال كافة التجهيزات والتأكد من نظافة فتحات تصريف مياه الأمطار في مدينة زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا وتجهيز سيارت سحب المياه بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
ودعت البلدية السكان إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، وعدم ارتياد البحر، ومتابعة النشرات التحذيرية والتطورات بخصوص الحالة الجوية من خلال القنوات الرسمية وذلك في ظل تقلب الأحوال الجوية.
وأكدت البلدية اكتمال كافة الاستعدادات للتعامل مع تقلبات الأحوال الجوية، حيث يقوم مكتب الطوارئ بإرسال التحذيرات الواردة من مركز الأرصاد الجوي لجميع قطاعات البلدية بالمنطقة والتنبيه عليها بالتواصل مع المقاولين العاملين مع البلدية والتأكيد على جاهزية جميع فرق الطوارئ والمعدات والآليات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©