الاتحاد

رسالة إلى مسؤول


إلى مدير بلدية أبوظبي...تحية طيبة وبعد ...
لا يخفى على سيادتكم طلبات المراجعين العاملين في القوات المسلحة لشهادة لا يملك والتي تفيد بعدم وجود اي عقار سكني لصاحب الطلب وبموجبها يقوم المراجعون بتقديمها الى اي دائرة حكومية لاثبات عدم تملك اي مسكن في امارة ابوظبي·
كما لا يخفى على سيادتكم كثرة عدد الطلبات بهذا الصدد بعد ان وجهت تعليمات من اصحاب القرار، الذي طالما ظلوا يمدون ويسعون الى توفير العيش الطيب لأبناء هذه الارض الكريمة بتوفير المساكن لأفراد القوات المسلحة؟
ولكن دائما وابدا تكون دائرة البلدية هي الهم الاول والاكبر للمواطن؟
طلبنا ورقة من عشر كلمات فقط لا اكثر، مكتوب بها كلمة لا يملك على خانة الارض السكنية والبيت الشعبي وبها الاسم الثلاثي والقبيلة وختمكم الموقر؟
هناك من قدم طلبه منذ اكثر من اسبوع ووعد باستلام شهادته ولكن لم يجد ولم يستلم طلبه الى الآن، منهم من كتب على ايصاله يتم التسليم بتاريخ 27 مارس ولم يستلم الى الآن؟
انا لا اكتب لكي يصفق لي الملأ، او لكي احصل على شهادة تقدير؟ انما اكتب لك لكشف المأساة الواقعة بالطابق السفلي وبالتحديد على الطاولة او الكاونتر الموجود بالجهة اليمنى بعد المدخل الرئيسي للبلدية؟
انظر كم عدد المراجعين الذين يحملون وصولات يصيحون ويجولون من الصباح الباكر وحتى نهاية الدوام؟ رجالا ونساء، ولكن لا حياة لمن تنادي؟
بالمختصر:
- اذا كان عذر الموظفين المسؤولين عن هذا القسم، بأن كمية الطلبات تجاوزت الالف، فبالفعل ستتجاوز الخمسة الاف واكثر ان لم يتم ارسال بعض الموظفين لتخليص طلبات الناس الملقاة على المكاتب بلا اهمية؟
- من الفروض زيادة عدد الموظفين في قسم ما اذا كثرت عليه الطلبات وليس توقيف استلام جميع الطلبات كما حدث وعرقلة طلبات المواطنين·
- لا يخفى عليكم بأن من يطلب شهادة لا يملك من ابوظبي يجب عليه ان يحضر نفس الشهادة من بلدية العين والمشوار يصبح مشوارين ولكن الفرق في بلدية العين ارحم، وذلك لأنك لن تحتاج الى اسبوع او اسبوعين ولكنك ستحتاج الى خمسة دقائق لا اكثر بعد تقديمك لطلبك؟
- كيف يعقل ان تكون الدائرة الفرع اسرع من الدائرة الرئيسية، بالاضافة الى نفس عدد الطلبات لكون الشخص الذي يحضر من ابوظبي مطالب باحضار نفس الشهادة من العين؟
اتمنى ان تصلك رسالتي وتنظر كيف يعاني المواطن في دائرتكم الموقرة كما اتمنى ان تصبح ليوم واحد فقط مراجعا بدون ان يعلم احد؟ واسمع وانظر لحال المراجعين وبالتحديد قسم الاراضي والرخص التجارية، وسترى العجب؟ ولك جزيل الشكر·
ياسر الفليتي

اقرأ أيضا