الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شهيد خان يسحب عرضه لشراء ملعب ويمبلي الإنجليزي

شهيد خان يسحب عرضه لشراء ملعب ويمبلي الإنجليزي
17 أكتوبر 2018 21:03

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء، أنه لن يتم بيع ستاد (ويمبلي)، بعدما سحب الملياردير الأمريكي - الباكستاني الأصل - شهيد خان عرضه لشراء الملعب العريق.

وقدم خان، الذي يمتلك نادي فولهام، المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وفريق جاكسونفيل جاجوارز، الذي يلعب بدوري كرة القدم الأمريكي، عرضا لشراء الملعب مقابل 600 مليون جنيه استرليني (788 مليون دولار)، كان من المقرر أن يصوت عليه اتحاد الكرة الإنجليزي الأسبوع المقبل.

وقوبلت عملية البيع المقترحة لاستاد انجلترا الوطني بمعارضة شديدة من عدة جبهات، وبرر شهيد خان سحب عرضه بنقص الدعم الشعبي لإتمام العملية.

وصرح مارتن جلين، الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة الإنجليزي " شهيد خان أبلغنا اليوم بسحب عرضه لشراء الملعب - نحترم قراره تماما".

أوضح جلين "السيد خان كان يعتقد أن عرضه لشراء ملعب ويمبلي سيوفر السيولة المالية للمساعدة في تحسين مرافق كرة القدم المجتمعية في انجلترا، وسيلقى استحسانا من قبل جميع الأطراف المعنية بكرة القدم.

وأضاف "في اجتماع أخير مع السيد خان، أكد لنا أنه بدون دعم أقوى من داخل اللعبة، فإنه سيتم النظر إلى عرضه بأنه أكثر إثارة للانقسام مما كان متوقعا، ليقرر في النهاية سحب اقتراحه".

وأشار جلين "ملعب ويمبلي يعتبر درة الملاعب الإنجليزية ويحظى بالاحترام في جميع أنحاء العالم وسيستمر في الازدهار تحت ملكية اتحاد الكرة الإنجليزي".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©