السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعزيز الشراكة المجتمعية للتصدّي للتطرف

تعزيز الشراكة المجتمعية للتصدّي للتطرف
20 نوفمبر 2019 02:15

أبوظبي (الاتحاد)

أوصى المشاركون في مؤتمر «التصدي للجريمة والتطرف العنيف» الذي اختتمت فعالياته في فندق بارك روتانا بأبوظبي، أمس، بالقضاء على الأفكار المتطرفة والإرهابية، من خلال تعزيز الشراكات المجتمعية على المستوى المحلي والدولي، وتشكيل سلسلة من الأنشطة المتخصصة، تستهدف تطويق وباء هذه الآفة المجتمعية.
ودعا المحاضرون في المؤتمر الذي أقيم برعاية الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، إلى تطوير الخطاب الديني، والتوعية بشأن اتجاهات التطرف المختلفة، وذلك ضمن مبادرات عام التسامح 2019 التي تعد إحدى الرسائل السمحة في دولة الإمارات على التعايش السلمي لتعميمها في الوطن العربي وبقية دول العالم.
وأجمع المتحدثون على تطوير برامج إعادة تأهيل نزلاء التطرف العنيف، خلال فترة قضاء عقوبتهم، وإعادة دمج التائبين المعافين من الأفكار التطرفية بالمجتمع، وكذلك تعزيز الخدمات التعليمية والنفسية والمجتمعية لضحايا الجريمة والإرهاب.
وطالب المؤتمرون، بالعمل على تعزيز آفاق التعاون مع شركات تكنولوجيا المعلومات لمواجهة منصات ومواقع التواصل الاجتماعي الداعية إلى التحريض على الكراهية والتطرف العنيف عبر الإنترنت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©