الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"إعمار للتطوير" توزع أرباحاً نقدية بقيمة 1.04 مليار درهم على المساهمين

"إعمار للتطوير" توزع أرباحاً نقدية بقيمة 1.04 مليار درهم على المساهمين
17 أكتوبر 2018 20:09

صادق اجتماع الجمعية العمومية لشركة "إعمار للتطوير" على توزيع أرباح نقدية خاصة بقيمة 1.04 مليار درهم (283.15 مليون دولار)، أي 26 بالمائة من رأس مال الشركة بسعر 26 فلساً للسهم على المساهمين.
وتزامن توزيع هذه الأرباح الخاصة مع مرور عام على الإدراج الناجح للشركة في سوق دبي المالي.
ولدى الشركة حالياً محفظة تضم 10 وجهات عالمية المستوى، منها مشاريع كبرى مملوكة لها بالكامل مثل "وسط مدينة دبي"، و"المرابع العربية"، و"مرسى دبي"، و"روعة الإمارات"؛ ومشاريع مشتركة تتضمن "دبي هيلز استيت"، و"إعمار الجنوب"، و"زعبيل سكوير"، بالإضافة إلى "خور دبي"، المشروع الضخم الممتد على مساحة 6 كيلومترات مربعة بجوار الخور التاريخي لمدينة دبي، والتي تحتضن "برج خور دبي" المرتقب. كما تضم مشاريع "إعمار للتطوير" الرئيسية جزيرة "إعمار بيتشفرونت" الخاصة الممتدة على مساحة 10 مليون قدم مربعة في أجواء تحاكي طابع مدينة ميامي مع شاطئ خاص بالسكان، وإطلالات مباشرة على بحر العرب، ونخلة جميرا، ومرسى دبي، والأفق العمراني للمدينة.
وحققت "إعمار للتطوير" صافي أرباح بقيمة 1.82 مليار درهم (496 مليون دولار) خلال الأشهر الستة الأولى (يناير إلى يونيو) من عام 2018، ووصلت الإيرادات إلى 6.99 مليار درهم (1.90 مليار دولار)، بفضل التقدّم في أعمال البناء وتسليم المشاريع في مواعيدها المحددة.
وسجلت الشركة إجمالي مبيعات بقيمة 6.23 مليار درهم (1.70 مليار دولار) خلال النصف الأول من 2018.
وحققت "إعمار" حتى الاَن إجمالي مبيعات لمشاريعها قيد الإنجاز بقيمة تفوق 38.50 مليار درهم (10.48 مليار دولار)، سيتم تسجيل معظمها كإيرادات خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة.
وأطلقت "إعمار للتطوير" خلال النصف الأول من 2018 أكثر من 3600 وحدة سكنية جديدة ضمن مشروعاتها الكبرى المتعددة في دبي، ولدى الشركة حالياً أكثر من 60 مشروعاً سكنياً قيد التطوير في دولة الإمارات العربية المتحدة، تضم أكثر من 28 ألف وحدة سكنية. ويستمر تنفيذ الأعمال الإنشائية وفق الجدول الزمني المحدد استعداداً لتسليم أول الوحدات السكنية في "خور دبي" العام المقبل. وتم تحقيق إنجازات أخرى متعددة استعداداً لتسليم الوحدات السكنية في "دبي هيلز استيت"، و"إعمار الجنوب"، و"إعمار بيتشفرونت"، و"وسط مدينة دبي" إلى المالكين.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©