الاتحاد

منوعات

عروض ترفيهية وألعاب بهلوانية في «كرنفال الشارقة»

من كرنفال العام الماضي (من المصدر)

من كرنفال العام الماضي (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

تزامناً مع اليوم العالمي للطفل، يطلق مكتب الشارقة صديقة للطفل، كرنفال الشارقة الثاني للأطفال واليافعين، يومي الخميس والجمعة المقبلين، في جزيرة مسرح المجاز بالشارقة، حيث يستقبل الأطفال، والأسر، والزيارات المدرسية.
يقدم الكرنفال، الذي يتخذ شعار «جزيرة حقوق الطفل» العديد من العروض الترفيهية الحية من تقديم ألعاب بهلوانية وشخصيات محببة للأطفال واليافعين، والعروض الموسيقية، وورش العمل في الرسم والفنون التشكيلية، كما سيطلق جداريات وأعمالا فنية ومنصات تفاعلية، للتعريف بحقوق الطفل، بما يترجم رؤية الشارقة الصديقة للأطفال واليافعين.
وتشارك الشارقة في الاحتفال العالمي بمرور 30 عاماً على إصدار الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل، من خلال إطلاق حملة «الشارقة بالأزرق»، ضمن حملة منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، «غو بلو» (Go Blue) العالمية، حيث يضاء مسرح المجاز بالأزرق، مع مجموعة من المعالم البارزة بالإمارة بهدف دعم حقوق الطفل حول العالم.
وقالت د. حصة خلفان الغزال، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل، إن تنظيم الكرنفال في نسخته الثانية هو استكمال لمسيرة من النجاحات التي تحققها الشارقة في كل ما يعنى بقضايا الطفل والطفولة، انطلاقاً من رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، وقرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، لتصبح الإمارة الأولى عالمياً في دعم قضايا الأطفال وتلبية تطلعاتهم المستقبلية.
وأضافت الغزال: «بعد الإقبال الكبير الذي شهده الكرنفال في نسخته الأولى، نتطلع إلى مشاركة أفراد المجتمع الإماراتي الاحتفال هذا العام، تأكيداً على حق الأطفال بالتعلم واللعب».
ويشارك في فعاليات الكرنفال 15 جهة ومؤسسة حكومية معنية بالطفل، تقدم أنشطة وورشاً تفاعلية ترفيهية وتعليمية للصغار.

اقرأ أيضا

مهرجان الشيخ زايد.. موروثات الشعـوب تزهو بإبداع الحرفيين