الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السلطة تندد بتصعيد الاحتلال للوضع في غزة ومصر تتحرك لاحتوائه

السلطة تندد بتصعيد الاحتلال للوضع في غزة ومصر تتحرك لاحتوائه
17 أكتوبر 2018 14:50

نددت الحكومة الفلسطينية بتصعيد الاحتلال الإسرائيلي للوضع في غزة فيما يجري وفد أمني مصري في القطاع جهوداً لاحتواء التوتر، اليوم الأربعاء.

وحمل المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، في بيان، سلطات الاحتلال الإسرائيلي "المسؤولية عن حياة سكان غزة وعن المساس بممتلكاتهم وسياسة الانتقام والعقاب الجماعي سواء من خلال استمرار فرض الحصار الجائر أو مواصلة القصف".
وجدد المتحدث مطالبة المجتمع الدولي بـ "وجوب تحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية إزاء كل الخروقات والاعتداءات الاحتلالية الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وأرضه".

من جهتها، قالت مصادر فلسطينية اليوم الأربعاء إن اتصالات مكثفة يجريها الوفد الأمني المصري إلى غزة لاحتواء التوتر مع الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت المصادر أن الوفد الأمني المصري، الذي وصل غزة أمس الثلاثاء، يجرى اتصالات مع كافة الأطراف لاستعادة التهدئة ومنع المزيد من التصعيد.
وبحسب المصادر، فإن الفصائل الفلسطينية أكدت تجاوبها مع الجهود المصرية وعدم رغبتها في انجرار الوضع الميداني في قطاع غزة إلى مواجهة مع جيش الاحتلال.
واستشهد شاب فلسطيني في منتصف العشرينات من عمره وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء غارات جيش الاحتلال التي أحدثت كذلك أضراراً مادية.
وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معابر قطاع غزة حتى إشعار آخر.
وكان مسؤولون في الاحتلال الإسرائيلي هددوا في اليومين الماضيين بتصعيد عسكري ضد قطاع غزة على خلفية احتجاجات مسيرات العودة المستمرة منذ 30 مارس الماضي.
واستشهد 204 فلسطينيين وأصيب 22 ألفا بجروح وحالات اختناق منذ بدء مسيرات العودة على الأطراف الحدودية لقطاع غزة للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©