الاتحاد

الاقتصادي

محمد البواردي: «دبي للطيران» يستقطب كبريات الشركات

محمد البواردي خلال جولته في المعرض (الصور من وام)

محمد البواردي خلال جولته في المعرض (الصور من وام)

دبي (وام)

أكد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع، أهمية معرض دبي للطيران في استقطاب كبريات الشركات العالمية والوطنية المشاركة، للتعرف على أحدث الأنظمة والتقنيات والمشاريع والمعدات والطائرات والأنظمة في مجال الطيران.
جاء ذلك، خلال زيارة معاليه أجنحة الشركات المشاركة في الدورة السادسة عشرة للمعرض، يصحبه في الجولة مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع، واللواء ركن طيار راشد عبدالله الشامسي نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، وعدد من ضباط وزارة الدفاع.
واطلع معاليه خلال جولته في أروقة المعرض على جناح شركة THALES المتخصصة في تصميم وبناء الأنظمة الكهربائية، وتوفير الخدمات لأسواق الطيران والدفاع، وشركة إيرباص وشركة تصنيع محركات الطائرات والصواريخ «SAFRAN» وشركة «UAC» وشركة الطيران الصينية «CATIC» وشركة «SAAB» المتخصصة في صناعة الطائرات ومعدات الدفاع والشركة المصنعة للصواريخ «MBDA».
واستمع معالي وزير دولة لشؤون الدفاع إلى شرح من الشركات التي حرصت على المشاركة هذه الدورة، لما للمعرض من أهمية لناحية الاطلاع على أهم التطورات في عالم الطيران والفضاء، وعلى أحدث ما أنتجته من صناعات ومعدات وأنظمة تساهم في دفع عجلة التنمية وتنوع الاقتصاد الوطني والعالمي.
كما قام معاليه بزيارة برج مراقبة معرض دبي للطيران، وتابع عن قرب سير العمل، وعملية سيطرة وتنظيم العروض الجوية، وأثنى على مجهود اللجنة المنظمة وفريق العمل للمحافظة على أمن وسلامة المعرض.
كما أثنى معاليه على التطور الذي تشهده الشركات المشاركة، وحرصهم على مواكبة أحدث الصناعات والمتطلبات للسوق العالمي في مجال صناعة الطيران، وتمنى لهم مزيد من التطور والتفوق والنجاح.
من جهة أخرى، وقع معالي محمد أحمد البواردي ومعالي ليما ميقيرسا وزير دفاع جمهورية إثيوبيا، مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون المشترك في المجال الدفاعي والعسكري.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين وشعبيهما، وتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في المجال الدفاعي والعسكري المشترك. وأكد معالي محمد أحمد البواردي أن هذه الاتفاقية تجسد حرص وزارة الدفاع على تعزيز علاقات الشراكة مع شركائها، والتزامها في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين.
من جانبه، أكد معالي ليما ميقيرسا وزير دفاع جمهورية إثيوبيا حرص وزارة الدفاع الإثيوبية على تعزيز ودعم علاقات التعاون المشتركة بين البلدين، بما يخدم مصالحهما. إلى ذلك، استقبل معالي محمد بن أحمد البواردي بمكتبه في المعرض، كلا على حدة، معالي مارينا بندش وزيرة دفاع البوسنة والهرسك، ومعالي زبيدة جلال وزيرة الإنتاج الدفاعي الباكستاني، ومعالي أسدالله خالد وزير الدفاع الأفغاني، ومعالي بريدراغ بوسكوفيش وزير دفاع الجبل الأسود، ومعالي ليما ميقيرسا وزير دفاع إثيوبيا، وناصر خضر رئيس لجنة الدفاع في البرلمان الدنماركي، والوفود المرافقة للضيوف. واستعرض معاليه، خلال اللقاءات مع الضيوف، علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أعضاء الوفود الزائرة، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة، إضافة إلى الشؤون ذات الصلة بالمجالات العسكرية والدفاعية.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستقبل 460 ألف سائح عبر 225 رحلة بحرية