الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

7 مليارات درهم صفقات القوات المسلحة ثاني أيام المعرض

7 مليارات درهم صفقات القوات المسلحة ثاني أيام المعرض
20 نوفمبر 2019 02:10

يوسف العربي (دبي)

أعلن اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي وكيل وزارة الدفاع المساعد للخدمات المساندة، الرئيس التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة للمعرض المتحدث الرسمي باسم معرض دبي الدولي للطيران 2019، إبرام 17 صفقة في اليوم الثاني للمعرض بقيمة بلغت 6.977 مليار درهم.
وقال اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي، رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع، نائب رئيس اللجنة العسكرية للعمليات المنظمة لمعرض دبي للطيران في تصريحات، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش فعاليات اليوم الثالث للمعرض، إن مجموع صفقات وزارة الدفاع خلال اليومين الأول والثاني لمعرض دبي الدولي للطيران 14.599 مليار درهم.
وأكد أن مجموع الصفقات المبرمة، خلال أول يومين للمعرض، تجاوز إجمالي قيمة الصفقات التي أبرمتها الوزارة طوال أيام الدورة السابقة للمعرض التي انعقدت في دبي عام 2017.
وأعلنت وزارة الدفاع، خلال المؤتمر، نية القوات المسلحة شراء طائرتي جلوبال 6000 والإعلان عن نية شراء ثلاث طائرات «إيرباص إم آر تي تي» تزود بالوقود جواً.
وأكد البلوشي، حجم الصفقات تعكس أهمية ومكانة معرض دبي الدولي للطيران، باعتباره نقطة انطلاق بين الشركاء ومنصة عالمية للإعلان عن الصفقات.
وأوضح اللواء الركن طيار عبد الله السيد الهاشمي أن الصفقات تضمنت التعاقد مع شركة «Raytheon Company» لشراء ذخائر لمنظومة باتريوت لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 1.307 مليار درهم.
وتم التعاقد كذلك مع شركة«Denel Dynamics»، لشراء أنظمة استطلاع لصالح القوات المسلحة بقيمة 183 مليون درهم والتعاقد مع شركة «انترناشيونال جولدن» جروب لشراء مشبه تدريب نيران مشتركة بقيمة 16.2 مليون درهم.
وجرى التعاقد مع شركة «Aquila Aerospace» لشراء أنظمة استطلاع شاملاً خدمات التدريب بقيمة 734 مليون درهم، إلى جانب التعاقد مع «Thales Six France» لتوفير قطع غيار وأعمال صيانة لنظام الاتصال الجوي «GATER» بقيمة 30 مليون درهم.
كما جرى التعاقد مع شركة «Global Aerospace Logistics» لتوفير خدمات صيانة الطائرات بقيمة 749.2 مليون درهم، إلى جانب التعاقد مع شركة «Lima Aviation» لشراء وتركيب الكاميرات الحرارية ونظام الأشعة الحمراء بقيمة 149.2 مليون درهم.
وتم التعاقد مع شركة «الطف انترناشيونال» لشراء أنظمة دفاع جوية بقيمة 45.758 مليون درهم، فيما تم التعاقد مع شركة «ليوناردو إس بي إيه» لتقديم الإسناد الجوي لطائرات الأيرماكي بقيمة 7.3 مليون درهم. وجرى التعاقد مع شركة «Rockwell» لتوفير مساندة فنية لنظام كشف الأهداف بقيمة 3.434 مليون درهم، كما تم التعاقد مع شركة «سافران هليكوبتر انجينز» لتقديم الإسناد الفني وتعديلات فنية على محركات الطائرات لصالح قيادة الطيران المشترك بقيمة 22.3 مليون.
وتم التعاقد مع شركة «أدفانس نيفيجاشين أند بوزيششننج» لتقديم الإسناد الفني وتعديلات فنية على محركات الطائرات لصالح قيادة الطيران المشترك بقيمة 11.6 مليون درهم كما تم التعاقد مع شركة «Rhinmetall Air Dfence» لصيانة نظام سكاي جارد بقيمة 5.07 مليون درهم.
وجرى التعاقد مع شركة «Poly Technologies» لشراء أنظمة الكشف الراداري بقيمة 78.9 مليون درهم كما جرى التعاقد مع شركة «جلوبال أنداستيريال أند ديفينس» لشراء أنظمة الذخائر بقيمة 33.057 مليون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©