الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جمال الحاي: 150 مليون مسافر بمطارات دبي بالتزامن مع «إكسبو 2020»

جمال الحاي: 150 مليون مسافر بمطارات دبي بالتزامن مع «إكسبو 2020»
20 نوفمبر 2019 02:09

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمطارات دبي إلى 150 مليون مسافر سنوياً، بالتزامن مع «إكسبو 2020 دبي»، منها نحو 120 مليون مسافر في مطار دبي مع اكتمال تنفيذ جميع مراحل خطة دبي «دي إكس بي بلس»، بالإضافة إلى 30 مليوناً لمطار آل مكتوم الدولي والتي تضم المبنى قيد التشغيل بطاقة 4 ملايين مسافر والمبنى الجديد بطاقة 26 مليون مسافر، بحسب جمال الحاي نائب الرئيس في مؤسسة مطارات دبي.
وأوضح الحاي، في تصريحات صحفية على هامش معرض دبي للطيران أمس، أن مطار آل مكتوم الدولي يوفر بدوره أحدث الأجهزة والتكنولوجيات الخاصة بتسهيلات السفر، في إطار استقطاب المزيد من الشركات إلى المطار الجديد.
ولفت إلى أن مؤسسة مطارات دبي تنفذ بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين الخطط الكفيلة بتوفير تجارب سفر سلسة ومريحة لملايين الزوار عبر المطارين، متوقعاً أن يصل حجم الشحن الجوي الدولي في دبي إلى نحو 3 ملايين طن خلال العام الجاري.
وأشار إلى مفاوضات ومباحثات مع المزيد من الناقلات الجوية لبدء رحلاتها إلى دبي خلال الفترة المقبلة، متوقعاً زيادة وتيرة العمليات الجوية إلى دبي خلال معرض «إكسبو 2020».
وتوقع أن يتعامل مطار دبي الدولي مع نحو 90 مليون مسافر بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن هذه الأرقام تتحقق على الرغم من تباطؤ حركة السفر على الصعيد العالمي جراء التحديات الاقتصادية والسياسية، متوقعاً أن يعود مطار دبي إلى تسجيل معدلات نمو من خانتين خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع بدء معرض «إكسبو 2020 دبي».
وأوضح أن مطار دبي الدولي يواصل الاستثمار في أحدث الخدمات وتوفير قيمة عالية للناقلات الجوية في إطار الحفاظ على معدلات نمو متواصلة، مشيراً إلى أن قطاع الطيران في دولة الإمارات حقق معدلات نمو مطردة مواكباً النمو المتواصل للسوق المحلية في مختلف المجالات. وأفاد بأن الاستثمارات لا تقتصر على شركات الطيران، بل طالت أيضاً الصناعات الجوية وتطوير الخدمات ذات الصلة في إطار الوصول إلى التكامل.
وقال إن الطيران الخاص يسجل معدلات نمو كبيرة في دبي تعتبر الأسرع عالمياً، في ظل توفير الخدمات والمرافق التي تسهل عمليات النقل الجوي، لافتاً إلى أن حركة الطيران الخاص تنتقل كلياً من مطار دبي الدولي إلى المبنى الجديد لطيران رجال الأعمال في مطار آل مكتوم خلال الفترة المقبلة.
وذكر أن سهولة الإجراءات التي تتبعها هيئة دبي للطيران المدني بخصوص منح الموافقات للطيران الخاص ولمدة لا تزيد على 30 دقيقة أسهم في زيادة حجم الحركة الجوية.
وقال إن نحو 192 دولة أكدت مشاركتها في معرض «إكسبو 2020 دبي»، لافتاً إلى أن الحدث يرفع الطلب على الطيران الخاص إلى مستويات قياسية، وكذلك الطلب الكبير من جانب الوفود الرسمية، فضلاً عن الرحلات التي سيتم تشغليها من قبل كبريات الشركات الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©