الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مذكرة تفاهم لتعزيز السلامة الجوية الإماراتية

مذكرة تفاهم لتعزيز السلامة الجوية الإماراتية
20 نوفمبر 2019 02:09

دبي (الاتحاد)

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني و«الاتحاد للطيران» مذكرة تفاهم بشأن تعزيز السلامة الجوية بدولة الإمارات، من خلال التعاون على اتخاذ سلسلة من التدابير والأنظمة، وذلك ضمن وجود الهيئة العامة للطيران المدني بمعرض دبي للطيران.
وقع المذكرة كل من أحمد الجلاف، مساعد المدير العام لخدمات الملاحة الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني والكابتن ماجد المرزوقي نائب رئيس السلامة والأمن والجودة بـ«الاتحاد للطيران». وتنص المذكرة على تعزيز التعاون بين «الاتحاد للطيران» ومركز الشيخ زايد للملاحة الجوية لتحسين معايير السلامة ومراقبة الجودة وتخفيف المخاطر وإدارتها داخل المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى زيادة استخدام الجهتين لمنصات السلامة والامتثال، والعمل معاً لتبادل وتطبيق أفضل الممارسات.
وقال أحمد الجلاف، في بيان أمس: «نحرص في الهيئة العامة للطيران المدني دائماً على تعزيز شراكتنا مع شركائنا الاستراتيجيين مثل الاتحاد للطيران لتحسين معايير السلامة ومراقبة الجودة وتخفيف المخاطر وإدارتها داخل المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة. من خلال هذا الاتفاق، سوف نتبادل معارفنا وخبراتنا ونعمل سوية لتعزيز مكانتنا كرواد لقطاع الطيران على الصعيد الإقليمي والعالمي».
وأضاف: «تسلط هذه المذكرة الضوء على التزام الجهتين بخطة تعاونية تتيح المجال للتطورات كما تلتزم الهيئة العامة للطيران المدني دائماً بزيادة التعاون مع جميع الجهات في قطاع الطيران لضمان تقديم جميع الخدمات وفقاً لمعايير السلامة الخاصة بكفاءة الجودة والشفافية».
بدوره، قال الكابتن ماجد المرزوقي: «تعد سلامة ضيوفنا وموظفينا وعملياتنا ذات أهمية قصوى لمجموعة الاتحاد للطيران».
وأضاف: «تعمل المذكرة التي وقعناها اليوم مع الهيئة العامة للطيران المدني تعمل على تعزيز التعاون القائم مع مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية، وتعميق التزام مؤسساتنا بمشاركة المعلومات ومواءمة الممارسات واعتماد أفضل الممارسات المتبادلة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©