الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران» تتسلّم محركاً جديداً من «سند»

«الاتحاد للطيران» تتسلّم محركاً جديداً من «سند»
20 نوفمبر 2019 02:09

دبي (الاتحاد)

أعلنت «سند للتمويل»، عن تسلُّم «الاتحاد للطيران» مُحرك الطائرات الثاني عشر، في إطار اتفاقية تعاون، تم توقيعها عام 2016، بمليار درهم.
ويعتبر هذا المحرك، وهو من طراز «جي إي إن إكس»، آخر محرك تتسلمه الاتحاد للطيران، في إطار اتفاقية تعاون بين الشركتين.
وبموجب اتفاقية البيع والتأجير، تسلَّمت الاتحاد للطيران سبعة محركات احتياطية من طراز (GEnx)، وأربعة محركات من طراز (GP7270E)، بالإضافة إلى محركٍ احتياطي من طراز (V2527-A5).
وقال تروي لامبيث، الرئيس التنفيذي لشركة سند للتمويل: «تؤكد علاقتنا الطويلة مع (الاتحاد للطيران) على مكانتنا المتميزة كشريك تمويل موثوق، يُمكن الاعتماد عليه للحصول على أفضل حلول التمويل في قطاع الطيران، ويدل استكمال هذه الاتفاقية التاريخية مع (الاتحاد للطيران) على نجاحاتنا الأخيرة، التي تعكس التزامنا بدعم عملائنا، وتمكينهم من مواصلة نموهم على المدى الطويل».
وبدأت الشراكة المثمرة، بين «سند للتمويل» و «الاتحاد للطيران» عام 2011، ونجحتا معاً في استكمال اتفاقيات تأجير تمويلي طويلة الأجل، لقطع الغيار ومحركات الطائرات، بقيمة تفوق 2.75 مليار درهم، وذلك في إطار مبادرات الشركتين للاستثمار في المنصات التكنولوجية الأكثر تقدّماً في قطاع الطيران، وجهودهما المشتركة لتعزيز نمو وازدهار قطاع صناعة الطيران في أبوظبي.
ومن جانبه، قال توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الاتحاد للطيران»: «لطالما كانت سند للتمويل شريكاً موثوقاً وداعماً لمسيرة نمونا على مدار العقد الماضي، ونتطلع إلى توسيع نطاق علاقتنا المثمرة في المستقبل».
يُشار إلى أنّ سند للتمويل، حصلت على تسهيلات مالية من «بنك أبوظبي الأول»، و«بنك أوف أميركا ميريل لينش»، ومجموعة «سوميتومو ميتسوي» المصرفية، بهدف إتمام الاتفاقية المبرمة عام 2016، لتوريد 12 محركاً للاتحاد للطيران.

.. وتوقّع اتفاقية مع «كولينز أيروسبيس»
وقّعت شركة «كولينز أيروسبيس»، وهي وحدة أعمال تابعة لشركة يونايتد تكنولوجيز، اتفاقية دعم لمدة 10 سنوات مع الاتحاد للطيران. تغطي الاتفاقية، 72 طائرة من طراز بوينج 787-9، تابعة لأسطول الاتحاد للطيران، من خلال برنامج إجارة الأصول التجارية ديس باتش DispatchSM، الموَرد من شركة كولينز أيروسبيس، والذي يضمن توافر إلكترونيات الطيران، وتقنيات الاتصال عالية الأداء، للعملاء في جميع أنحاء العالم.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©