الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي العالمي» و«رأس الخيمة» يسهلان العمليات التجارية

«أبوظبي العالمي» و«رأس الخيمة» يسهلان العمليات التجارية
20 نوفمبر 2019 02:09

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي ومركز رأس الخيمة للشركات الدولية، اتفاقية تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون، وتسهيل العمليات التجارية بين إماراتي أبوظبي ورأس الخيمة من خلال تبادل الرؤى والأفكار حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز فرص الإعارة في كلتا الولايتين القضائيتين.
وقع الاتفاقية ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، والدكتور سمير الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمركز رأس الخيمة للشركات الدولية.
وبموجب الاتفاقية، سيعمل كلا الطرفين على تبادل الخبرات، وتسهيل الأنشطة داخل ولاياتهما القضائية والمساعدة في التطوير المستمر لأفضل الممارسات لوظائف التسجيل. وتسلط الاتفاقية أيضاً الضوء على التزامهم المشترك بالارتقاء بالأطر التشريعية والإجرائية وتكنولوجيا المعلومات في كلتا الولايتين. كما سيتبادل الطرفان أيضاً المعلومات المتعلقة بالفعاليات العامة والمساعدة في استقبال مندوبي السلطة الأخرى الراغبين في القيام بأنشطة التسجيل.
بدوره، قال السيد ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع مركز رأس الخيمة للشركات الدولية لتزويد شركائنا بفرص تجارية قيّمة، وبما يتماشى مع جهودنا لدعم تحقيق رؤية قيادتنا الحكيمة، حيث نتعاون بشكل مستمر مع الجهات الحكومية لتزويد الشركات بمسار قوي لممارسة الأعمال التجارية في جميع أنحاء الدولة مع الدعوة إلى زيادة التعاون بين مختلف الإمارات.
ويتماشى هذا الاتفاق مع أهدافنا كمركز مالي دولي، ويلعب دور أساسي في تعزيز سهولة وصول الشركات المسجلة في السوق لمختلف الولايات القضائية. ونحن واثقون من قدرة هذه الاتفاقية على تحقيق النفع المتبادل على شركاتنا المسجلة، وتعزيز السمعة التجارية والاقتصادية لدولة الإمارات».
ومن جانبه، قال الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة مركز رأس الخيمة للشركات الدولية: «يشكل التعاون بين ولايتين قضائيتين متميزتين في دولة الإمارات لتطوير أفضل الممارسات في القطاع، خطوة مهمة من شأنها المساعدة على ترسيخ مكانة الدولة الريادية كوجهة مثالية واستراتيجية للمستثمرين العالميين، ونحن سعداء بالدخول في هذه الشراكة المهمة مع سوق أبوظبي العالمي».
وفي السياق، قال الدكتور سمير الأنصاري: «نحرص دائماً على تطوير العلاقات مع الجهات المعنية التي ستساعدنا في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائنا. وينطوي تعاوننا مع سوق أبوظبي العالمي على هدف مشترك يتمثل في تعزيز جميع المجالات بشكل مستمر عبر ولاياتنا القضائية، بحيث تكون على قدم المساواة مع المعايير الدولية، من النظم والعمليات إلى التكنولوجيا والقوانين واللوائح».
يشار إلى أن مركز رأس الخيمة للشركات الدولية هو هيئة تسجيل للشركات، تأسست لتساهم في تطوير بيئة مواتية للأعمال في إمارة رأس الخيمة من خلال تعزيز العمليات التجارية والوظائف الفعالة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©