الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«أليس» في رحلة خيالية.. و«جوش وتيم» يتحديان الخوف

«أليس» في رحلة خيالية.. و«جوش وتيم» يتحديان الخوف
17 أكتوبر 2018 02:11

الشارقة (الاتحاد)

أعلن مهرجان الشارقة الدولي لسينما الطفل، أن الحضور سيكون على موعد شائق مع أجمل الأفلام السينمائية في اليوم الرابع من الفعاليات، والتي تمتد لغاية 19 أكتوبر الجاري، موجهة دعوة مفتوحة للأطفال والأسر من مختلف الجنسيات، للاستمتاع بأحدث العروض السينمائية، أفلام الرسوم المتحركة، والأفلام العالمية، التي تحقق المتعة والفائدة.
تم انتقاء مجموعة مميّزة من العروض والأفلام العالمية، ومن عدة فئات وعناوين، ليأتي ضمن فئة «أفلام الطلبة» من عمر 11 إلى 13 عاماً، عرض خاص لفيلم «أليس»، إخراج دانيلو زامبرانو من إيرلندا، آخذاً جمهور المشاهدين معه في رحلة خيالية مبهرة.
كما يعرض المهرجان أيضاً فيلم «الطائر الأخضر» من إخراج كوينتين وإيرينا وماكسيميليان وبيير ومارين من فرنسا، وهو فيلم كوميدي قصير يصور طائراً أخرق أخضر اللون يضع بيضة وينشغل بإبقائها دافئة إلى أن تفقس، ولكن تظهر أمامه فجأةً حشرة تبدو شهية المذاق، وهنا تبدأ المشاكل والمواقف المضحكة. ومن فرنسا أيضاً يقدم لنا المخرج كوينتين سايمون فيلم «عرض الفضول»، والذي يحكي قصة صديقين «جوش وتيم»، اللذين قررا صنع فيلم باستخدام كاميرا تصوير قديمة، في قصر قديم مخيف، حيث يصادفان مالك المنزل، الذي يأخذهما في جولة، وينتهي بهما المطاف بالحصول على أكثر مما كانا يحلمان به من مغامرة وتشويق.
فيما يقدم لنا المخرج الإيراني محمد برزوعي عمله السينمائي «بلد عالمي»، ويعرض فيه ضحايا الحروب والصراعات. ومن روسيا يُعرض فيلم «إلى شقيقتي» للمخرجة الروسية ريناتا شوقيكينا، إضافة إلى عرض الفيلم الطويل «مسافر حلب- إسطنبول»، وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©