الاتحاد

الرياضي

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»

لقطة تذكارية بعد تتويج المنتخب الأولمبي بكأس البطولة (تصوير متوكل مبارك)

لقطة تذكارية بعد تتويج المنتخب الأولمبي بكأس البطولة (تصوير متوكل مبارك)

دبي (الاتحاد)

تُوج «الأبيض الأولمبي» بلقب بطولة دبي الدولية الودية التي نظمها اتحاد الإمارات لكرة القدم، بمشاركة 8 منتخبات، وذلك في إطار استعدادات منتخبنا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المقررة في تايلاند خلال يناير المقبل، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».
وجاء تتويج «الأبيض الأولمبي» باللقب، بعد تعادله مع كوريا الجنوبية بهدف لمثله، في المباراة التي جرت مساء أمس باستاد نادي شباب الأهلي بالعوير، ضمن الجولة الأخيرة من البطولة، ليحصد منتخبنا النقطة العاشرة.
وكرم عبدالله ناصر الجنيبي، نائب رئيس الاتحاد، وراشد الزعابي عضو مجلس الإدارة، المنتخب الوطني الأولمبي، بكأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما تحصل المنتخب الكوري الجنوبي على الميداليات الفضية بوصفه وصيف البطل برصيد 8 نقاط، بالإضافة إلى جائزتي أفضل حارس وأفضل لاعب في البطولة للحارس سونج بومكيون، واللاعب كيم دايوون.
وتقدم منتخبنا بالنتيجة عن طريق محمد جمعة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 45، فيما عادل المنتخب الكوري الجنوبي النتيجة في الدقيقة 52 عن طريق لاعب منتخبنا حمدان ناصر مسعود بالخطأ في مرماه.
وخاض منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت: محمد حسن الشامسي في حراسة المرمى، وحمدان ناصر مسعود، خالد محمد الهاشمي، خليفة الحمادي، محمد جمعة عيد، فارس خليل محمد، عبدالله رمضان، زايد العامري، جاسم يعقوب، فلاح وليد جمعة، وسعيد علي سويدان.
وأجرى مدرب منتخبنا ماسيج سكورزا 5 تغييرات خلال الشوط الثاني، حيث أشرك خلفان النوبي، طحنون الزعابي، يحيى علي الغساني، عبدالله رمضان، عبدالله أنور بدلاً من جاسم يعقوب، خليفة الحمادي، زايد العامري، محمد راشد الحمادي، محمد جمعة عيد.
وبعد نهاية المباراة، قام عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد، وراشد الزعابي عضو مجلس الإدارة، وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، وإيمار ريسان مدير الشركة المنظمة بتسليم أعضاء الجهاز الفني والإداري ولاعبي منتخبنا الأولمبي كأس البطولة والميداليات الذهبية، والمنتخب الكوري الجنوبي الوصيف بالميداليات الفضية. وحافظ منتخبنا الأولمبي على سجله الخالي من الهزائم في البطولة بعد فوزه على سوريا 2-1 والسعودية 2-0 وأوزبكستان 2-1، وتعادل أخيراً أمام المنتخب الكوري الجنوبي 1-1 ليتوج بلقب البطولة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين