الاتحاد

الرياضي

سيدورف: قطاع الناشئين أساس نجاح «الزعيم»

سيدورف خلال زيارة العين (الاتحاد)

سيدورف خلال زيارة العين (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

عادت عجلة التحضيرات للدوران مجدداً في العين، لاستكمال المرحلة المقبلة من الموسم، بداية من لقاء اتحاد كلباء، يوم السبت المقبل، في كأس الخليج العربي، ويغيب اللاعبون الدوليون للمشاركة في «خليجي 24»، وأبرزهم بندر الأحبابي، وخالد عيسى، ومحمد شاكر، فيما يعود إلى التدريبات اليوم، التوجولي لابا كودجو، عقب مشاركته مع منتخب بلاده، حيث خاض مباراتين، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا.
ومن ناحية أخرى، استقبلت شركة العين لكرة القدم، النجم الهولندي كلارنس سيدورف، صاحب المسيرة الحافلة لاعباً، عندما توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة، وهي ريال مدريد الإسباني، وميلان الإيطالي، وأياكس الهولندي، والمدرب السابق لمنتخب الكاميرون.
واطلع سيدورف على منشآت بالنادي، إلى جانب متابعة تدريبات قطاع الناشئين، والتعرف على آليات العمل داخل «قلعة الزعيم»، إلى جانب زيارة استاد هزاع بن زايد، الذي يعتبر من أفضل الملاعب في العالم، والذي نال شهرة واسعة باستضافته كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي، حينما حقق العين انتصارات تاريخية.
وأبدى سيدورف، إعجابه بما شاهده من تنظيم واهتمام بالمواهب الصاعدة في أكاديمية العين ومدرسة الكرة، مؤكداً أن التركيز على القطاع أساس استمرارية نجاح الفريق العيناوي على مدار سنوات طويلة، بوصفهم أساس بروز المواهب الجديدة دائماً، وهو حال الكرة الهولندية أيضاً التي تولي هذا القطاع أهمية قصوى على مدار عقود من الزمن. وعبر سيدورف، عن تقديره لهدية النادي، الذي قدم له قميص العين، الذي يحمل الرقم 10، وهو المفضل للنجم الهولندي خلال مسيرته الحافلة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين