الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العوضي: «كاس» توافق على نظر «قضية الغمزة»

العوضي: «كاس» توافق على نظر «قضية الغمزة»
20 نوفمبر 2019 00:26

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

أكد محمد إسماعيل العوضي، رئيس شركة نادي الإمارات لكرة القدم، أن محكمة التحكيم الرياضية «كاس» أخطرتهم بالموافقة على نظر الدعوة المرفوعة من «الصقور»، ضد نتيجة مباراة شباب الأهلي والفجيرة، في الجولة الأخيرة، لدوري الخليج العربي، خلال الموسم الماضي، والتي انتهت لمصلحة «الذئاب» 3-2.
وبحسب المحامية الإسبانية روزاليا أورتيجا، التي تتولى ملف القضية، والتي وصلت إلى الدولة، أمس الأول، وحضرت إلى مقر النادي، يتعين عليه، الإعلان عن ممثله في المحكمة لمتابعة الإجراءات الخاصة بالقضية في «كاس».
ودحضت روزاليا الشائعات حول هروبها، وعدم رغبتها في متابعة القضية، بعد رفضها في الدوائر القضائية المحلية باتحاد الكرة، قبل خطوة التصعيد إلى «كاس».
ويتمسك نادي الإمارات بمتابعة «قضية الغمزة» التي شغلت الوسط الرياضي كثيراً، لأنها ربما تؤدي إلى تطور جديد، يفرض تغييرات كثيرة مرتبطة بالموسم الرياضي، خصوصاً أن القضية التي سقطت بالقرارات المحلية، تحولت إلى محكمة التحكيم الرياضية.
وأعلن العوضي، الكثير من الأمور المهمة المرتبطة بالقضية، ومصير «الصقور»، وقال إن النادي فضل الصمت تجاه «قضية الغمزة»، والمرتبطة بنتيجة مباراة شباب الأهلي والفجيرة، بعد رفض الشكوى من اللجان القضائية باتحاد الكرة، وعمل على متابعة التطورات الخاصة بها.
وأشار إلى أن النادي حرص على الدفاع عن حقوقه في القضية، حيث تم تقديم أوراق القضية إلى «كاس»، وقبول الدعوة عن طريق المحامية روزاليا أورتيجا، وتم إخطارنا من المحكمة بقبول النظر في الدعوة.
وذكر أن المحامية الإسبانية، وصلت لمتابعة تفاصيل بالقضية، خلافاً لبعض التكهنات التي أشارت إلى أن «مشكلة الغمزة» انتهت، بعد رفض الشكوى محلياً، والمطلوب تحديد ممثل لنا في «كاس»، تمهيداً لمتابعة القضية في الفترة المقبلة.
وفي جانب آخر، أكد العوضي أنه يتوقع عودة الفريق مجدداً إلى «المحترفين»، لأن هذا الهدف هو الأساس الذي يعمل عليه النادي، بعودته إلى المسار الصحيح، خصوصاً إثر التحضيرات المكثفة التي خضع لها الفريق في المرحلة الماضية، ووجود العناصر الجيدة من اللاعبين المواطنين والأجانب، موضحاً أن النادي يدرك جيداً صعوبة المنافسة على بطاقتي الصعود، ويعمل في الوقت نفسه على كل الخيارات التي تؤدي إلى النتائج الجيدة، رغم أن الفريق فقد 4 نقاط، بتعادله مع فريقي الحمرية والعربي.
وأشار العوضي، إلى أن النادي لن يدخر جهداً لتعزيز الفريق بلاعبين مواطنين وأجانب في الانتقالات الشتوية، حسب رؤية الجهاز الفني، ما يعزز طموح الفريق في الموسم الحالي، معرباً عن ثقته في الكولومبي تومي توبار، والرواندي حكيمو.
وأضاف أن تومي خاض 21 مباراة مع اتحاد كلباء، ولديه الخبرة التي تؤهله لمنح «الصقور» الإضافة التي تقوده إلى المنافسة على النتائج الجيدة، بينما يملك زميله حكيمو الخبرة أيضاً، من خلال مردوده القوي مع المنتخب الرواندي، وننتظر منهما الكثير لمصلحة الفريق في الدوري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©