الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

40 ألف تحميل لتطبيق «الاتحادية للموارد البشرية» الذكي

40 ألف تحميل لتطبيق «الاتحادية للموارد البشرية» الذكي
17 أكتوبر 2018 01:00

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ارتفاع عدد الجهات الاتحادية المستفيدة من تطبيق «الهيئة» الذكي FAHR، إلى 62 وزارة وهيئة، مشيراً إلى أنه تم تحميل التطبيق أكثر من 40 ألف مرة خلال الفترة الماضية.
وقال الدكتور عبدالرحمن عبدالمنان العور، مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، إن «الهيئة أطلقت يوم الأحد الماضي، نسخة مطورة من التطبيق، وهو ما لاقى تفاعلاً كبيراً من قبل موظفي الحكومة الاتحادية، الذين يستخدمونه، لإتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم ذاتياً، في أي زمان ومكان، والاطلاع على آخر أنظمة وسياسات ومبادرات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية».
وذكر العور، أن التطبيق الذكي للهيئة يعد منصة ذكية متكاملة لإتمام وإنجاز كافة إجراءات الموارد البشرية الخاصة بموظفي الحكومة الاتحادية، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل باستمرار على تطوير خدماتها الذكية، وتسهيل آلية الحصول عليها، والارتقاء بتجربة مستخدمي تطبيقها الذكي.
وأكد العور أن تطبيق FAHR بات يوفر 27 خدمة ما بين رئيسة وفرعية، تفيد موظفي 62 وزارة وجهة اتحادية، وتساعدهم في إتمام إجراءات الموارد البشرية الخاصة بهم بشكل ذاتي، ومن أهم هذه الخدمات تلك المرتبطة بنظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، ومبادرة شركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية «معارف»، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية «امتيازات»، وبرنامج طلب الاستشارات القانونية.
وأوضح أن 12 خدمة عامة من خدمات التطبيق الذكي تفيد كافة المتعاملين والجمهور الخارجي، إلى جانب موظفي الحكومة الاتحادية، والـ15 خدمة الأخرى مرتبطة بنظام «بياناتي»، وتخص موظفي ومسؤولي الحكومة الاتحادية.
وحول خدمات «بياناتي» المتاحة عبر تطبيق FAHR الذكي، أشار العور، إلى أنها تشمل: (إنجاز كافة مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني والخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، والتسجيل للمشاركة في دورات تدريبية من خلال نظام التدريب والتطوير الإلكتروني، والاستعلام عن وظيفة معينة في الحكومة الاتحادية، من خلال نظام التوظيف الإلكتروني).
وأفاد بأن هذه الخدمات تتضمن أيضاً التقدم بطلب وظيفة، وتوفير لوحة مؤشرات الموظف، وتوفير لوحة مؤشرات المسؤول المباشر التي تمكنه من متابعة كافة إنجازات موظفيه، واعتماد الطلبات المقدمة إليه من قبلهم إلكترونياً.
وذكر العور، أن تطبيق FAHR يتيح لموظفي الوزارات والجهات الاتحادية، إمكانية إنجاز مراحل نظام إدارة الأداء الإلكتروني الثلاث، وهي: (تخطيط الأداء، والمراجعة المرحلية والتقييم النهائي للأداء السنوي)، وذلك عبر نظام الخدمة الذاتية في نظام «بياناتي».
واكد أن دولة الإمارات تحتل مكانة مرموقة عالمياً في مجال التكنولوجيا وتقديم الخدمات الذكية، مشيراً إلى مستوى الإنجازات المتلاحقة التي حققتها الدولة على صعيد الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية والذكاء الاصطناعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©