الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الآزوري».. «رقم قياسي» في الانتصارات بـ«القوة 11»

«الآزوري».. «رقم قياسي» في الانتصارات بـ«القوة 11»
20 نوفمبر 2019 00:25

باليرمو (رويترز)

سحق منتخب إيطاليا ضيفتها أرمينيا 9-1 ليكمل مشواراً مثالياً في تصفيات بطولة أوروبا 2020، بتحقيق علامة النجاح الكاملة، وعزز رقمه القياسي بالفوز في 11 مباراة دولية متتالية، أمس الأول.
وسجل الصاعد نيكولو زانيولو (20 عاماً) ثنائية، بعد أن هز الشباك للمرة الأولى مع إيطاليا، وضمن «الآزوري» التأهل بالفعل في وقت سابق، كما أحرز تشيرو إيموبيلي هدفين، ليحصد الفريق 30 نقطة من عشر مباريات.
وجاءت باقي الأهداف عن طريق نيكولو باريلا وأليسيو رومانيولي وجورجينيو وريكاردو أورسوليني، الذي خاض أول مباراة دولية، وفيدريكو كييزا.
وتغلب منتخب إيطاليا على أميركا في لقاء ودي، قبل بدء مرحلة المجموعات، ضمن أطول سلسلة انتصارات في تاريخها الممتد 109 أعوام، وأنهى منتخب أرمينيا التصفيات في المركز الخامس بـ10 نقاط، وفشل في التأهل.
وقال روبرتو مانشيني مدرب إيطاليا: «أعتقد أننا نملك الأساس لنصبح منتخباً رائعاً لعدة سنوات، يتطور كل لاعبينا الشبان، كما أن اللعب على المستوى الدولي يضيف إلى إمكاناتهم الجيدة بالفعل».
وأضاف: «أمامنا ستة أشهر للاستعداد لبطولة أوروبا، وسيكون من الصعب تحديد اللاعبين المستبعدين من التشكيلة المكونة من 23 لاعباً».
وسجل منتخب إيطاليا تسعة أهداف أو أكثر، في مباراة واحدة، في ثلاث مناسبات سابقة، وكانت أمام فرنسا ودياً في 1920، حيث فاز 9-4، وفي مباراة أمام مصر بأولمبياد 1932 وتفوق 11-3، وكذلك في ألعاب 1948 حين فاز 9-0 على الولايات المتحدة.
وأجرى مانشيني سبعة تغييرات على تشكيلة إيطاليا، التي فازت 3-0 على البوسنة يوم الجمعة الماضي، وتقدم الفريق بهدفين في أول عشر دقائق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©