السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جواهر القاسمي: ضرورة الاستثمار في الطاقات الشابة والكوادر المؤهلة

جواهر القاسمي: ضرورة الاستثمار في الطاقات الشابة والكوادر المؤهلة
17 أكتوبر 2018 00:58

الشارقة (الاتحاد)

أكدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، أهمية المنظومة التكاملية لخدمة المجتمع، بمختلف فئاته في الإمارة ودولة الإمارات.
جاء ذلك خلال لقاء جمع سموها مع أكثر من 80 شخصية قيادية بهدف تأكيد الالتزام برؤية واحدة تسعى إلى خدمة وتمكين كل فئات المجتمع، من خلال اتباع استراتيجية متجددة تتبنى الأفكار الريادية، وتنهض بالطاقات البشرية وتحوّل تطلعاتها إلى نتائج على أرض الواقع.
واستعرض اللقاء أبرز إنجازات المؤسسات التي تعمل تحت مظلة سموها، والتي تتوزع على أربع فئات، هي: دعم وتنمية مواهب وقدرات الأطفال واليافعين والشباب، وتوفير بيئة متطورة جاذبة وداعمة للمرأة، والارتقاء بالمجتمع والإرشاد الأسري، إلى جانب تعزيز العمل الخيري والإحسان.
وكشف سجل الإنجازات أعداد المستفيدين من مبادرات وجهود المؤسسات، إذ بلغ إجمالي المستفيدين منها خلال العام 2018 أكثر من 780 ألف مستفيد، منهم أكثر من 16 ألف مستفيد من جهود دعم وتنمية مواهب وقدرات الأطفال واليافعين والشباب، وما يقارب 81,000 في فئة البيئة المتطورة والجاذبة للمرأة، أما في أعمال الارتقاء بالمجتمع والإرشاد الأسري، فبلغ عدد المستفيدين أكثر من 80 ألف مستفيد، وسجل عدد المستفيدين من فئة العمل الخيري والإحسان النسبة الأكبر بين الفئات الأربع، حيث بلغ أكثر من 600 ألف مستفيد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©