الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدانمارك يصعد بـ«نقطة الإنقاذ» أمام أيرلندا

الدانمارك يصعد بـ«نقطة الإنقاذ» أمام أيرلندا
20 نوفمبر 2019 00:25

دبلن (رويترز)

انتزع منتخب الدانمارك، النقطة المطلوبة لضمان التأهل لبطولة «يورو 2020»، بعد التعادل 1-1 في أيرلندا، لينتقل أصحاب الضيافة إلى الملحق للمرة الثالثة على التوالي.
ووضع هدف مارتن بريثويت في الدقيقة 73 الدنمارك، بطلة أوروبا 1992، على الطريق الصحيح نحو الاحتفال بالتأهل في دبلن للمرة الثانية على التوالي، بعد أن فاز هناك 5-1 قبل عامين تقريباً ليتأهل لكأس العالم 2018.
وكان يتعين على الدانمارك، الصمود أمام الهجمات المتأخرة، والتي أسفرت عن الهدف السابع فقط لأيرلندا في ثماني مباريات بالتصفيات، حين سجل مات دوهيرتي من ضربة رأس في الدقيقة 85، لكن المنتخب صاحب الأرض لم يحقق الفوز المنشود من أجل التأهل المباشر.
وقال كاسبر شمايكل، حارس الدانمارك، بعد الاحتفال مع المشجعين، والذي سيلعب أمامهم العام المقبل في ظل أن كوبنهاجن، وهو نفس حال دبلن، ستكون ضمن المدن المستضيفة للنهائيات: «كنا سيئين حقاً، ولم يكن بوسعنا التقدم.. لكن لا أهتم حقاً بهذا في الوقت الحالي».
وأضاف لشبكة سكاي سبورتس: «هذا يعني كل شيء ولأننا دولة صغيرة جداً، وتكون فرصتنا ضعيفة جداً في خوض بطولة كبيرة على أرضنا، أمر مذهل واستثنائي أن يكون بوسعنا منح هذه التجربة لجماهيرنا».
ولم يسجل أي منتخب ينافس على التأهل، في المجموعات العشر بالتصفيات، أهدافاً أقل من أيرلندا، لكنها في المقابل كانت تملك أحد أقوى خطوط الدفاع، لذا كانت الفرص قليلة، وبشكل متوقع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©