الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الأنظمة الذكية» تبسط إجراءات إنشاء المراكز الطبية

«الأنظمة الذكية» تبسط إجراءات إنشاء المراكز الطبية
17 أكتوبر 2018 00:18

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية أمس، ثاني رحلة متكاملة، تحت عنوان «إنشاء مركز طبي جديد»، بحضور معالي سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والدكتورة روضة سعيد السعدي، مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، على هامش مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2018. وتأتي الرحلة ضمن تنفيذ منظومة خدمات أبوظبي الحكومية «تم» برؤيتها المستقبلية.
وتوفر رحلة «إنشاء مركز طبي جديد» المتكاملة العديد من المزايا، منها توفير أكثر من 3 أشهر من الإيجار على المستثمر، وتقديم مصدر معلومات شامل ومركزي، وإمكانية الاطلاع الدائم على مراحل الترخيص، وموافقات البناء، وحالة التوظيف، وتخفيض فترة إصدار الرخصة التجارية، والموافقة المبدئية للترخيص الصحي، من أسبوعين إلى أقل من ساعة، بالإضافة إلى تخفيض عدد الوثائق المطلوبة من 15 وثيقة إلى وثيقة واحدة.
وقال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي: «سعداء بتكاتف الجهود الرامية إلى تقديم رحلة سلسة وميسرة لكافة المستثمرين الجدد، الراغبين في الاستثمار في القطاع الصحي بالإمارة. أشكر هيئة الأنظمة والخدمات الذكية على هذه الخطوة الهامة، لما لها من دور في استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الصحي، الأمر الذي سيسهم في تعزيز مخرجاته وتوسيع محفظة خدماته وجودتها». وأكد معالي سيف محمد الهاجري حرص حكومة إمارة أبوظبي على تطوير المنظومة الذكية لخدمات الجهات الحكومية من خلال الاستفادة من تقنيات المعلومات الرقمية، والتطبيقات الذكية، بما يسهم في تقديم نظام متكامل للخدمات لشرائح المتعاملين. من جانبها، قالت الدكتورة روضة سعيد السعدي: «تم تنفيذ رحلة «إنشاء مركز طبي جديد» من خلال تضافر جهود 8 جهات حكومية تقدم خدماتها لتمكين المتعاملين من الحصول على تجربة متميزة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©