السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشقيقان الحوسني» يتنافسان في مرمى «الملك» و«البرتقالي» !

«الشقيقان الحوسني» يتنافسان في مرمى «الملك» و«البرتقالي» !
17 أكتوبر 2018 00:10

علي معالي (دبي)

للمرة الأولى في ملاعبنا الكروية.. شقيقان يحرسان مرمى فريقين في مواجهة واحدة في دوري المحترفين، وربما في تاريخ الكرة الإماراتية، حيث يتواجد في حراسة مرمى الشارقة عادل الحوسني، وفي الطرف الآخر شقيقه الأكبر علي الحوسني بين الثلاث خشبات الخاصة بفريق عجمان، والموقعة هي الحديث الشاغل على مائدة واحدة «آل الحوسني» في الجولة السادسة يوم السبت المقبل، لدرجة أن والدة اللاعبين أصبحت في حيرة من أمر ولديها، أيهما تشجع وأيهما تساند.
وقبل سرد الحوار بين عادل وعلي، هناك حقائق ربما تكون بها الكثير من الغرابة في مشوار الشقيقين، حيث لعبا معاً قرابة 10 سنوات معاً، وحصلا على العديد من الألقاب مع نادي الوحدة، ليس هذا فحسب، بل بداية كل لاعب كانت مختلفة عن الآخر، حيث بدأ الحارسان معاً في نادي الشارقة في الصغر، وكان عادل يلعب مدافعاً، وعلي حارساً للمرمى، ثم انتقل عادل لنادي الشباب سابقاً حارساً للمرمى، وذهب علي للنادي الأهلي مهاجماً، ثم انتقلا معاً لحراسة مرمى نادي الوحدة، ولعبا كثيراً جنباً إلى جنب في البيت العنابي، ولكن عادل حصل على فرصته الأكبر وتوج مع الوحدة بلقب الدوري موسم 2010، وانتقل عادل للشارقة وذهب علي للعب بنادي عجمان، وتشاء الظروف أن يلتقيا كمنافسين لبعضهما للمرة الأولى السبت المقبل، في موقعة ينتظر لها أن تكون مثيرة للغاية.
وقال عادل الحوسني: «المباراة صعبة للغاية بين الطرفين، فكل طرف يبحث عن النقاط الثلاثة، مهما كانت قوة المنافس، ورغم أننا نلعب للمرة الأولى ضد بعضنا البعض بشكل رسمي، فكل حارس لديه طموح ورغبة في الخروج فائزاً، وسأدخل الملعب للفوز بالنقاط الثلاث، وبعد المباراة أنتظر من شقيقي أن يهنئني».
وتحدث عادل عن أن المشكلة ليست مع شقيقه في أرض الملعب قائلاً:«والدتي تتمنى التعادل ولكنها في حيرة كبيرة بيننا، ولا بد لي أن أذهب من وراء شقيقي علي أطلب منها الدعاء لفريقي بالفوز، ولا أريد التحدث أمام علي بطلب هذا الدعاء لأنه وقتها سوف تبدأ الحساسيات وحيرة الأم، لأنه أيضاً قد يفعل مثلي».
وتابع: «نتحدث مع بعضنا بعضاً على مائدة الطعام في الكثير من الأمور الكروية، لكن لم نتطرق للحديث عن مواجهة السبت، ونتناقش في الأخطاء الفردية الخاصة بحراسة المرمى».
ويرى عادل أن فريق عجمان كفريق جماعي جيد للغاية، وقال: أنا في حراسة المرمى أعمل حساباً لكافة لاعبيه الـ11 المتواجدين في أرض الملعب، وما تتميز به المباراة أن قيادتها عربية صرفة بوجود المواطن عبدالعزيز العنبري مع الملك، والمصري أيمن الرمادي مع عجمان.
وزاد: علينا غلق ملف كأس الخليج العربي والتفكير في الأهم، وهو كيفية الحفاظ على الصدارة في ظل السباق المحموم هذا الموسم، ووجود المباراة بين جماهيرنا سلاح مهم لا بد من الاستفادة به، ونمتلك جمهوراً وفياً للغاية ويعشق الكرة.
وأضاف: شقيقي لم يحصل على الفرصة في الوحدة كما حصلت عليها أنا، ولكنه استطاع أن يتألق مع عجمان، وأتمنى لفريقه التوفيق إلا في مباراة السبت ضد الشارقة.
وختم عادل: كأس الخليج العربي وما يحدث بها شيء طبيعي أن تؤثر على لاعبي الملك، ولكن علينا ألا نخلط بين المسابقتين، ونترك ما حدث في كأس الخليج ونركز بمنتهى القوة في الدوري.
وجاء رد علي الحوسني به الكثير من التحدي لشقيقه عادل قائلاً: صعوبة المباراة أنها بين جارين وموقف كل فريق يتطلب الفوز بالنقاط الثلاث، إضافة إلى وجودي مع عادل في حراسة المرمى للفريق المنافس، ولكنني أقول لعادل هذه المباراة لنا، حيث نعلم أن الفوز بها سيدفعنا كثيراً للأمام وهو ما نخطط له مع مدربنا أيمن الرمادي.
وأضاف: في آخر جلسة كانت لي مع علي طلب مني ألا يراني إلا بعد مباراة السبت، وبالطبع هي مزحة من شقيقي لكنها تعبر في النهاية عن أن كل فرد لديه هدف الفوز، ورغم أننا معاً يومياً في بيت الأسرة.
وزاد: يجب الاعتراف بأن عادل استطاع أن يستعيد جزءاً كبيراً من مستواه هذا الموسم وهو في الطريق إلى ما كان عليه في 2010، وأتمنى للشارقة التوفيق إلا في مباراة السبت.
وقال: كل ما يهمني بعد المباراة هو مشاعر والدتي، وكم أتمنى أن تبارك لي بعد نهاية المباراة بفوز البرتقالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©