الاتحاد

الرياضي

«البرتقالي» يعبر إلى منطقة الأمان على حساب «النواخذة»

عجمان حقق فوزاً ثميناً على دبا الفجيرة (تصوير متوكل مبارك)

عجمان حقق فوزاً ثميناً على دبا الفجيرة (تصوير متوكل مبارك)

عماد النمر (عجمان)

دخل عجمان إلى منطقة الأمان بقوة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، متقدماً للمركز الخامس بفوزه على دبا الفجيرة بهدفين مقابل هدف، متغلباً على ظروفه الصعبة التي واجهها في لقاء أمس، وتمثلت في غياب نصف الفريق من اللاعبين الأساسيين، ويدين عجمان بالفوز إلى نجمه الإيفواري بكاري كونيه الذي سجل هدفاً سينمائياً من ركلة حرة، وهو هدفه الأول مع عجمان في الدوري هذا الموسم.
وجاء الفوز ليؤكد التألق والتفوق التي ظهر فيها عجمان خلال المباريات الخمس الأخيرة التي لم يتعرض فيها للخسارة، ومنذ بداية الدور الثاني استحق عجمان أن يكون الحصان الأسود بفضل نتائجه الجيدة، والتي بدأها بالتعادل مع الجزيرة، ثم الفوز على شباب الأهلي دبي، وتخطيه دبا الفجيرة بعد مباراة شهدت دراما كروية مثيرة.
سيطر عجمان على مجريات الشوط الأول، وتقدم بهدف جاء من خطأ الحارس الذي فشل في التعامل مع تسديدة سعود فرج، ثم شهد اللقاء قمة الإثارة في الشوط الثاني بركلة جزاء، أدرك منها دبا التعادل عن طريق دياجو سيلفا، لكن عجمان سجل هدف الفوز بعد دقيقتين عن طريق بكاري كوني الذي الذي كسر صيامه عن التسجيل منذ التحاقه بعجمان.
ويعد فوز عجمان على دبا هو الثاني له في دوري المحترفين، حيث سبق لعجمان الفوز برباعية مقابل هدف في أول لقاء بينهما في موسم 2012/2013، وفاز دبا مرة واحدة في الدور الأول لهذا الموسم، وتعادل الفريقان مرة واحدة، وتعد خسارة دبا السادسة له هذا الموسم، ما أدى إلى تراجع الفريق للمركز التاسع.

الرمادي: خطوة مهمة نحو تأكيد البقاء

أعرب أيمن الرمادي، المدير الفني لعجمان، عن سعادته البالغة لفوز فريقه وصعوده إلى المركز الخامس في الترتيب العام للدوري، وقال: «خطوة جيدة نحو تأكيد البقاء في دوري المحترفين، وهو الهدف الأول الذي وضعناه منذ بداية الموسم، والحمد لله نجحنا بنسبة كبيرة، لكن ما زال أمامنا مباريات قوية ومهمة، وعلينا أن نواصل الأداء والعطاء من أجل الوصول للنقطة 23 على الأقل حتى نطمئن تماماً»، وأوضح الرمادي أن عجمان مر بظروف قاسية خلال الأسبوع الماضي تسببت في غياب 7 لاعبين أساسيين، لكن الفريق كان عند حسن الظن به، وكان الجميع على مستوى المسؤولية، وقدموا مباراة قوية.

كاميلي: دبا لن يهبط

أبدى البرازيلي باولو كاميلي مدرب دبا الفجيرة، أسفه لخسارة فريقه، مؤكداً أن الفريق لم يقدم العرض المنتظر منه، ولم يظهر بالصورة الجيدة التي بدا عليها أمام النصر في الكأس والجزيرة في الدوري، قائلاً: ظهرنا بصورة أقل من المتوقع في الشوط الأول، لكننا استطعنا العودة مع بداية الشوط الثاني، ونجحنا في إدراك التعادل، لكن الرد السريع من جانب عجمان كان له تأثير كبير على أداء الفريق، كما كان دافعاً كبيراً لعجمان للاندفاع نحو الهجوم، وقال أن فريقه ارتكب العديد من الأخطاء. وعن حظوظ دبا في البقاء، قال كاميلي: أثق بفريقي، ولدينا مباريات عديدة نستطيع من خلالها رفع رصيدنا من النقاط، ولا خوف علينا من الهبوط.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الرياضي الوطني» يستعرض استعدادات «الخامسة»