الاتحاد

الاقتصادي

محمد بن راشد: دبي ملتقى رجال المال والأعمال

محمد بن راشد خلال جولة في المعرض المصاحب للمنتدى بحضور ماجد الغرير وحمد بوعميم (وام)

محمد بن راشد خلال جولة في المعرض المصاحب للمنتدى بحضور ماجد الغرير وحمد بوعميم (وام)

دبي (وام)

تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المعرض المصاحب للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في مدينة جميرا ظهر أمس.
واطلع سموه خلال جولته في أروقة المعرض والتي رافقه خلالها سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، على دور المكاتب التمثيلية التي افتتحتها غرفة تجارة وصناعة دبي في عدد من العواصم والمدن الأفريقية والصين وأميركا اللاتينية، في الترويج لدولة الإمارات عموما ودبي خاصة كمدينة تزخر بالإمكانات والتسهيلات اللوجستية والموقع المتميز والبيئة الحاضنة للأعمال التجارية والمالية والاستثمارات المجدية.
وقد أشاد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بجهود غرفة تجارة وصناعة دبي وفرق العمل التابعة لها في ترسيخ مكانة دولة الإمارات على خريطة الاقتصاد العالمي والترويج لمدينة دبي كملتقى رحب لرجال المال والأعمال والفنانين والمثقفين والباحثين عن الاستقرار والعمل والمحبة والتآلف بين البشر.
وقال سموه: «نحن نزرع الورد في حدائق بلادنا ونشجع على نشر وترسيخ ثقافة الفن والجمال وحب الخير والتسامح في مجتمعنا كي تظل دولتنا الحبيبة رمزا للسلام والحضارة الإنسانية والثقافة، بوركت جهود وسواعد وأفكار كل المبدعين والمهتمين بكل هذه القيم النبيلة».
وأكد ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، أن تجارة دبي غير النفطية مع القارة الأفريقية ستتخطى التريليون درهم خلال الفترة من 2011 حتى نهاية العام الجاري، مع وصولها إلى 926 مليار درهم خلال الفترة من 2011 إلى 2018.
وناقش المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، تحديات ممارسة الأعمال، وسبل تعزيز نمو الشركات الناشئة، ووسائل تقديم الدعم المالي والتوجيهي لروادها في المنطقة والقارة الأفريقية، وذلك خلال جلستين بحضور مجموعة من الخبراء والمسؤولين الحكوميين.
جاءت الجلسة الأولى، بعنوان «إيجاد البيئة المناسبة - الحفاظ على الزخم من أجل التغيير»، وتناولت الجلسة المشاكل والتحديات التي تواجهها الشركات الأفريقية الناشئة، وكيفية تحقيق النمو من خلال استثمار الموارد، والعمل على تحسين الأداء والجودة، من خلال وضع الاستراتيجيات الذكية والمدروسة.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع مع توقعات زيادة خفض الإنتاج