الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تنظيم الاتصالات» تستضيف مؤتمر الإمارات للجيل الخامس

«تنظيم الاتصالات» تستضيف مؤتمر الإمارات للجيل الخامس
19 نوفمبر 2019 03:20

دبي (الاتحاد)

استكملت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات استعداداتها لاستضافة مؤتمر الإمارات للجيل الخامس، في دبي يومي 8 و9 ديسمبر القادم، بمشاركة أبرز المسؤولين والخبراء في هذا المجال لمناقشة الواقع والآفاق والتحديات والفرص المتعلقة بالجيل الخامس.
ويوفر مؤتمر الإمارات للجيل الخامس منصة لتبادل المعارف والخبرات ومعالجة الفرص والتحديات المتعلقة بالجيل الخامس، وذلك من خلال جمع أهم الخبراء من جميع أنحاء العالم، والهيئات التنظيمية، والشركات الاستشارية، ورواد التكنولوجيا، والجهات الفاعلة العالمية الرئيسية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت سقف واحد، لمناقشة وتبادل الأفكار حول مستقبل تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها، ومن المتوقع أن يشارك في أعمال المؤتمر أكثر من 500 مشارك من أكثر من 50 دولة ذات اهتمامات مختلفة في شبكات الجيل الخامس وتقنياتها.
ويهدف المؤتمر، من بين أمور عديدة، إلى استجلاء الكثير من الحقائق حول الجيل الخامس وآفاقه واستخداماته ومدى تأثيره على حياة البشر في المجالات كافة سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو غيرها. وتنبع أهمية هذا الحدث من كون الجيل الخامس يعد التطور الأبرز في مجال الاتصالات خلال الفترة الحالية، وهو عنوان للكثير من الخطط المستقبلية على مستوى دول العالم بما يوفره من إمكانات هائلة لتسهيل تطبيقات المدينة الذكية، ومنها إنترنت الأشياء والانتقال السلس للبيانات الضخمة، والإدارة الفائقة للزمن في تسيير المواصلات ذاتية الحركة.. إلخ.
وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: إن تأثير تقنية الجيل الخامس سيكون كبيراً على مختلف جوانب الحياة، مؤكداً أن هذا المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الإمكانيات الكبيرة التي توفرها شبكات الجيل الخامس. وأضاف « كثير من التساؤلات أثيرت حول تقنيات الجيل الخامس، عن جدواها وإمكانياتها والأثر الذي ستتركه في وقتنا الحالي، وخلال السنوات القليلة القادمة، ويأتي مؤتمر الإمارات للجيل الخامس في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات للإجابة عن هذه التساؤلات، ووضع خريطة طريق تساهم في دفع عجلة الجيل الخامس في المنطقة، وسيشكل مؤتمر الإمارات للجيل الخامس منصة تجمع أبرز الخبراء والمسؤولين وأصحاب الشأن في هذا المجال لمناقشة الواقع، والآفاق، والتحديات، والفرص المتعلقة بالجيل الخامس».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©