الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انتخابات «استشاري الشارقة» غداً

انتخابات «استشاري الشارقة» غداً
19 نوفمبر 2019 03:08

علي الهنوري (الشارقة)

يتوجه غداً 44 ألفاً و758 مواطناً ومواطنة في الشارقة للمشاركة في انتخابات «استشاري الشارقة» التي تستمر أربعة أيام هي فترة التصويت لانتخابات المجلس، وسيقوم الناخبون بالتصويت لاختيار نصف أعضاء المجلس وعددهم 25 مرشحاً ومرشحة، بينما يقوم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتعيين النصف الثاني.
وسيتم تعيين نصف أعضاء المجلس الاستشاري بعدد 25 عضواً تنطبق عليهم شرط إلزام عدم الجمع بين الوظيفة العامة وعضوية المجلس، ويتم التعيين دون قيود ترتبط بمناطق اختيار الأعضاء، مع مراعاة صاحب السمو حاكم الشارقة التوازن والتكافؤ بين الدوائر الانتخابية للإمارة.
وقد انتهت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من الإجراءات والخطوات والاستعدادات العملية واللوجستية المتعلقة بانتخابات المجلس.
وأعلنت اللجنة توافر مراكز صحفية في مراكز الاقتراع كافة للإعلاميين الراغبين في تغطية الانتخابات، بالإضافة إلى وجود منسقين إعلاميين لتسهيل مهمّاتهم، وتم العمل على تجهيز تلك المراكز الصحافية بالوسائل التقنية والمكتبية كافة، تسهيلاً لأعمال ومهمات واحتياجات الإعلاميين أثناء تغطية ومتابعة عملية الاقتراع، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة.
وبلغ إجمالي عدد المسجلين في الهيئات الانتخابية التسع لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة 44 ألفاً و758 مواطناً ومواطنة بعد إعادة فتح باب التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني للانتخابات لمدة خمسة أيام خلال الفترة من 10 نوفمبر لغاية 14 نوفمبر، وذلك تلبية للطلبات المتزايدة للمواطنين الذين حالت ظروفهم دون التسجيل السابق في الانتخابات بالفترة المحددة وفق الجدول الزمني.
ووفقاً للمستشار الدكتور منصور محمد بن نصار، رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، فقد شهد التطبيق الإلكتروني الذي يحمل اسم «انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة 2019»، إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين منذ إعلان إعادة فتح باب التسجيل لحرصهم على المشاركة في العملية الانتخابية.
وأثنى المستشار بن نصار على الدور المهم لمواطني إمارة الشارقة من مرشحين وناخبين في تعزيز العمل البرلماني وإتمام مراحل العملية الانتخابية بنجاح، داعياً جميع المسجلين إلى مواصلة دورهم وواجبهم الوطني في اختيار نصف أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بالتصويت للمرشحين ممن يجدون فيهم الكفاءة والقدرة على نقل صوتهم وتمثيلهم تحت قبة المجلس.
وبين رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري، إن عملية إعادة التسجيل للناخبين تمت بكل سهولة ودقة من مواطني إمارة الشارقة كافة وفق القيد العائلي في الهيئات الانتخابية التسع وهي: مدينة الشارقة، والذيد، وخورفكان، وكلباء، ودبا الحصن، والمدام، والبطائح، ومليحة، والحمرية، ولم تسجل أية شكاوى تقنية بعد اتخاذ إجراءات مسبقة للتيسير عليهم، ما انعكس على زيادة التفاعل والإقبال على العملية الانتخابية.
واحتلت مدينة الشارقة المرتبة الأولى في عدد المسجلين الذي وصل إلى 19 ألفاً و74 مواطناً ومواطنة، فيما جاءت مدينة خورفكان في المرتبة الثانية بعدد 8401 مسجل، بينما وصل عدد المسجلين في مدينة كلباء إلى 7117 مواطناً ومواطنة في الانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©