الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

100 سياسة مبتكرة للعرض على مجلس الوزراء

100 سياسة مبتكرة للعرض على مجلس الوزراء
19 نوفمبر 2019 03:08

دبي (وام)

تتواصل فعاليات دبلوم فن كتابة السياسات والتشريعات الحكومية الذي أطلقته حكومة الإمارات لتدريب معدّي السياسات والتشريعات في الحكومة الاتحادية على صياغة سياسات حكومية مبتكرة وفعالة تتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للدولة ورؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071، بما يخدم المجتمع ويعزز من جودة الحياة.
يستهدف البرنامج الذي انتسب له 100 موظف حكومي من أكثر من 25 من الجهات الاتحادية والمحلية، تطوير وإعداد 100 سياسة في القطاعات الحكومية الحيوية المختلفة والتي سيتم رفعها للعرض على مجلس الوزراء، ما ينعكس بشكل إيجابي في حياة الأفراد، ويتم تنظيمه بالتعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة.
وقال عبدالله بن طوق، الأمين العام لمجلس الوزراء: «يشكلّ دبلوم فن كتابة السياسات والتشريعات الحكومية مرحلة فارقة في إعداد الكوادر الوطنية ودعماً رئيساً في إعداد السياسات الوطنية قبل عرضها على صناع القرار، وهو متطلب أساسي لعرض مقترحات السياسات والتشريعات على مجلس الوزراء، ويعكس الدبلوم توجهات حكومة الإمارات في تمكين ودعم الجهات الحكومية وبناء قدراتها في تقديم سياسات متكاملة تتماشى مع توجهات الدولة، وتُحدث فرقاً إيجابياً في حياة الأفراد، وفي القطاعات كافة».
ويعتبر البرنامج التدريبي الأول من نوعه في الدولة، حيث يحصل المشاركون من خلاله على دبلوم معتمد في إعداد السياسات والتشريعات الحكومية، شاملاً جميع الجوانب العلمية والتطبيقية ليشكل مرجعاً لوضع سياسات مدروسة وذات أعلى قدر من التأثير الإيجابي على حياة الأفراد، وبما يؤكد ريادة دولة الإمارات في مجال صنع السياسات الحكومية.
تطبيقات عملية وتجارب حكومية ناجحة.
ويركز برنامج كتابة السياسات والتشريعات الحكومية خلال مراحله الأربع على عدد من المواضيع والتطبيقات العملية لإعداد السياسات الحكومية، ففي المرحلة الحالية، يتم التركيز على مفهوم الحكومة المرنة وأسس وضع السياسات، وأهدافها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©