الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي العالمي» و«الخدمات المالية» الكرواتية يتعاونان بإدارة الاستثمار

«أبوظبي العالمي» و«الخدمات المالية» الكرواتية يتعاونان بإدارة الاستثمار
19 نوفمبر 2019 03:04

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي، مذكرتي تفاهم مع هيئة الإشراف على الخدمات المالية الكرواتية، بهدف تعزيز تعاونهما التنظيمي في مجالات التكنولوجيا المالية وإدارة الاستثمار.
وقّع مذكرتي التفاهم أنت زيجمان، رئيس مجلس إدارة هيئة الإشراف على الخدمات المالية الكرواتية، وفيليب ريتشارد، المدير التنفيذي للشؤون الدولية في سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى السوق.
وستسهم الاتفاقيتان في توسيع نطاق التعاون الإشرافي بين سوق أبوظبي العالمي وهيئة الإشراف على الخدمات المالية الكرواتية، وتوفر إطاراً لتبادل المعلومات بين السلطتين لمساعدة بعضهم بعضاً في مواكبة التطورات التنظيمية والأخرى المتعلقة بالسوق في نطاق ولاياتهما القضائية.
وعلى جانب التكنولوجيا المالية، توفر مذكرة التفاهم إطاراً للتعاون لدعم الابتكار المالي وشركات التكنولوجيا المالية في تعزيز الفهم للإطارات التنظيمية ذات الصلة بكل ولاية قضائية.
بدوره، قال أنت زيجمان، رئيس مجلس إدارة هيئة الإشراف على الخدمات المالية الكرواتية: «تسهم التكنولوجيا الرقمية في تطوير الأسواق المالية ومواكبة البيئة العالمية التنافسية. وتعتمد القدرة على التصدي للتحديات المعقدة المرتبطة باستخدام التقنيات الحديثة من قبل البنى التحتية المالية ومقدمي الخدمات المالية، إلى حد كبير على ترتيبات التعاون الدولي الفعالة. ويعد ذلك أمرا مهما بشكل خاص للأسواق النامية اليوم. ونحن سعداء بتعزيز التعاون مع سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي، لتطوير أسواقنا المعنية. ونؤكد التزامنا بتسهيل الابتكار في الخدمات المالية من خلال تعزيز التعاون عبر الحدود مع ثاني أكبر مختبر تنظيمي للتكنولوجيا المالية في العالم والمركز الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».
وقال فيليب ريتشارد، المدير التنفيذي للشؤون الدولية في سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي: «تستخدم التقنيات الرقمية لتوفير الخدمات المالية للمستهلكين عبر الحدود، حيث لعبت كرواتيا دوراً نشطاً بشكل خاص في هذا الصدد. ونحن سعداء بترسيخ تعاوننا مع هيئة الخدمات المالية الكرواتية، ونتطلع إلى الشروع في مبادرات من شأنها تحقيق المنفعة المتبادلة، وتعزيز قطاعات الاستثمار والتكنولوجيا المالية بين الطرفين».
وتمثل هذه الاتفاقية الجديدة التعاون الثالث والثلاثين لسوق أبوظبي العالمي مع الجهات التنظيمية في مجال التكنولوجيا المالية في أكثر من 19 دولة، وذلك بعد تعاونها الأخير مع أستراليا والبحرين وكندا والصين ومصر وإستونيا وفرنسا وهونج كونج والهند واليابان وكازاخستان والكويت ولوكسمبورغ وماليزيا وسنغافورة وسويسرا وداخل دولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©